المحليات

تمويل التكاليف التشغيلية لمزارعي القمح

الرياض – البلاد

أوضح صندوق التنمية الزراعية، أن الحصول على الترخيص من وزارة البيئة والمياه والزراعة من أهم المتطلبات للحصول على التمويل الخاص بالتكاليف التشغيلية لزراعة القمح ويبلغ 4000 ريال / هكتار، وبحد أقصى للتمويل هو 400 ألف ريال.
جاء ذلك خلال لقاء افتراضي بعنوان: “برنامج تمويل التكاليف التشغيلية لمزارعي القمح”؛ للتعريف بالبرنامج وتسليط الضوء على أبز الاشتراطات، والرد على استفسارات وأسئلة الحضور من مزارعي القمح من مختلف مناطق المملكة.

وشارك باللقاء، مدير مشروع إيقاف زراعة الأعلاف بوزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس محمد العبداللطيف، ومن المؤسسة العامة للحبوب المهندس يزيد أبالحسن، بحضور نائب مدير الصندوق لقطاع الائتمان بدر المالك، ونائب المدير العام للصندوق لقطاع الإستراتيجية المهندس عادل الجمعة.
وبدأ اللقاء بعرض تعريفي عن البرنامج، حيث يأتي البرنامج بهدف الإسهام في دعم الأمن الغذائي وتعزيز الإنتاج المحلي بتمكين المزارعين المرخصين لزراعة القمح، كما كشف عن أن الإقراض سيكون بالتمويل المباشر ضمن الخدمات الائتمانية للتكاليف التشغيلية قصيرة الأجل لمزارعي القمح، حيث تشمل التكاليف (البذور، والأسمدة، والمبيدات، والوقود). كما تطرق العرض إلى شرح متطلبات الحصول على التمويل والغايات ومواصفاتها، وشرح آلية الحصول على التمويل وعمل البرنامج.

وأكد المهندس محمد العبداللطيف، على ضرورة الحصول على الترخيص المناسب من الوزارة، كاشفًا عن إمكان تحويل الرخصة الزراعية من رخصة زراعة الأعلاف إلى رخصة زراعة القمح، مؤكدًا على أن المناطق المستهدفة والمرخصة لزراعة القمح تكون في مناطق المملكة التي تقع ضمن منطقة ما يعرف بـ”الرف الرسوبي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *