الرياضة

“كورونا” يضرب منتخبات كأس أمم أفريقيا

جدة – البلاد

تهدد الإصابة بفيروس كورونا مشاركة منتخبات القارة السمراء في بطولة كأس أمم أفريقيا التي ستنطلق الأسبوع المقبل في الكاميرون، ما يعيد الجدل حول ما إذا كان تأجيلها هو القرار الأفضل، وسط تمسك الاتحاد الأفريقي بإقامتها في موعدها.
وأعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم الجمعة الماضي، إصابة 4 لاعبين من منتخب الكاميرون بكوفيد-19 قبل أيام من مباراة افتتاح البطولة بين الدولة المضيفة وبوركينا فاسو.
وستقام النهائيات في موعدها من 9 يناير الجاري حتى 6 فبراير المقبل، وفقاً لرئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، على الرغم من الشائعات التي تناولت إمكانية تأجيلها أو إلغائها بسبب جائحة فيروس كورونا.

وكشفت منتخبات أخرى تستعد لخوض النهائيات، عن حالات إصابة بكوفيد-19، بعد أن أعلن منتخب الرأس الأخضر إصابة 7 لاعبين آخرين بالفيروس، إضافة إلى لاعب في منتخب المغرب.
ويأتي ذلك إضافة لحالات إصابة أعلنتها الجزائر وساحل العاج الخميس الماضي، وربما يحرم منتخب ساحل العاج أيضاً من جهود الحارس الأساسي سيلفان جبوهو بسبب الإيقاف.
وعاقب الاتحاد الدولي جبوهو الذي يلعب في إثيوبيا بالإيقاف مؤقتاً بعد سقوطه في اختبار للكشف عن مادة محفزة للأداء، وأعلن الاتحاد الإثيوبي لكرة القدم هذا القرار لكن اتحاد كرة القدم في ساحل العاج لم يؤكده.
من ناحية أخرى، أصيب إيريك مكسيم شوبو-موتنغ لاعب الكاميرون خلال التدريبات وينتظر معرفة إذا كان بوسعه اللعب.

وقال الاتحاد الكاميروني لكرة القدم: إن لاعب بايرن ميونيخ المتوقع أن يقود خط هجوم الدولة المضيفة شعر “بألم شديد في ركبته اليمنى” وأجرى فحصاً بالأشعة وينتظر النتيجة وسط مخاوف من غياب المهاجم البالغ عمره 32 عاما عن البطولة.
وأعلنت الكاميرون أيضاً أن المدافع البارز ميشيل نجادو-نجادجوي، ولاعب الوسط بيير كوندي مالونغ، والجناح كريستيان باسوجوج، والحارس الاحتياطي جان إيفالا، أصيبوا جميعا بكورونا.
وألغى منتخب الرأس الأخضر بالفعل مباراة ودية دولية أمام المغرب، قبل أن يعلن عن حالات إصابة جديدة بالفيروس في معسكره الداخلي يوم الجمعة الماضي.
وقال منتخب الرأس الأخضر في بيان: إن اللاعبين المصابين يخضعون للعزل الذاتي، لكنهم لا يشتكون من أي أعراض وإن 15 لاعبا فقط شاركوا في التدريبات الأخيرة.
كما قرر مدافع المغرب، بدر بانون، الذي ضمه المدرب للتشكيلة في اللحظات الأخيرة، تأجيل خططه للحاق بمنتخب المغرب في معسكره بالإمارات بعد إصابته بكورونا.
وقال منتخب ساحل العاج: إن “اللاعبين القادمين من أوروبا لمعسكره في جدة بالسعودية أصيبوا بالفيروس ووضعتهم السلطات المحلية في الحجر الصحي”.
وقال منتخب الجزائر في وقت سابق هذا الأسبوع: إن “لاعبيه يوسف بلايلي ومحمد أمين توجاي وحسين بن عيادة أصيبوا بكوفيد-19 في معسكر تدريبي بقطر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *