المحليات

“ولي”: 30 متحدثًا و 14 ساعة تعليم طبي مستمر لمؤتمر ” أمراض الصدر”

البلاد ياسر بن يوسف

تنطلق في الحادي والعشرين من يناير الجاري 2022 فعاليات المؤتمر الحادي عشر في “ضروريات طب أمراض الصدر ” والذي دعت اليه شعبة الأمراض الصدرية بمستشفى جامعة الملك عبد العزيز بالتعاون مع الجمعية السعودية لطب الباطنية.

وأوضح رئيس المؤتمر استشاري أمراض الصدر وطب النوم مدير مركز طب وبحوث النوم بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة البروفيسور سراج عمر ولي ، أن المؤتمر يبحث خلال يومين 6 محاور رئيسية وهي:

ارتفاع ضغط الدم الرئوي ومستجدات العلاج ، تشخيص وعلاج التليف الرئوي ، الربو الشعبي المزمن ودور الأدوية الحديثة البيولوجية ، انقطاع التنفس الانسدادي أثناء النوم وكيف يختلف العلاج من شخص إلى آخر ودور أجهزة السي باب في الحماية من أمراض القلب ، مرض السدة الرئوية علاجها آثارها مضاعفاتها ، والمحور السادس فقد خصص لموضوع كورونا وأثارها على الرئتين وكيفية علاج ذلك.

وتابع أن اللقاء يتضمن ورشة عمل عن استخدام الأشعة الصوتية في تشخيص أمراض الصدر ، وأيضًا فحص التنفس وكيف يعمل وكيف يترجم .

ولفت إلى أنه يشارك في المؤتمر 30 طبيب وطبيبة متحدثين ورؤساء الجلسات، مشيرًا إلى أنه تم اعتماد 14 ساعة أكاديمية كتعليم طبي مستمر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ، وسيكون الاشتراك فيه حضورياً ، وكذلك عن بعد للراغبين في ذلك ، داعيًا أن يخرج المؤتمر بتوصيات تثري الساحة الطبية في مجال طب أمراض الصدر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *