الرياضة

الشباب يحسم كلاسيكو الأهلي ويحافظ على الوصافة

جدة – هلال سلمان
تصوير- عبدالعزيز المتعاني

حقق الشباب فوزا صعبا على الأهلي في مباراة كلاسيكو مثيرة بنتيجة (4-3) مساء اليوم في الجولة الـ 15 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة.

بدأ اللقاء قويا وسريعا من الطرفين، وكانت أولى الفرص تسديدة المقدوني اليوسكي التي علت العارضة في الدقيقة الرابعة، لكن الشباب افتتح التسجيل بواسطة النيجيري إيغالو الذي سدد كرة قوية تغير اتجاهها قبل أن تسكن الشباك (د 16)، وأتبعه بهدف ثان بعد دقيقتين فقط سجله الأرجنتيني بانيغا بعد أن تلاعب بالدفاع، وكثف الأهلي ضغطه للعودة إلى اللقاء، وسنحت له عدة فرص لم تترجم، عبر محمد المجحد وهيثم عسيري الذي أهدر انفرادة وسدد فوق العارضة، ثم عبدالرحمن غريب.

فيما حاول إيغالو زيارة شباك العويس مجددا لكن الأخير تصدى لكرته، ورد الأهلي بكرة غريب التي صدها فواز القرني (د 32)، ثم صاروخية اليوسكي بعدها بدقيقتين، وأثمر الضغط الأهلاوي عن هدف أول برأسية هيثم (د 39)، ثم احتسب الحكم جزائية للأهلي بعد الرجوع إلى الفار لإعاقة إيغالو لغريب، سجل منها اليوسكي هدف التعادل (د 44).

دخل الأهلي الشوط الثاني بقوة وسجل هدف التقدم بعد لعبة مشتركة رائعة بين محمد مجرشي وغريب الذي سدد في سقف المرمى (د 52)، لكن الشباب عاد وسجل التعادل بعد عرضية من فواز الصقور قابلها هتان باهبري بيمناه على الطائر (د 71)، وأتبعه بهدف رابع بعد أن تلاعب إيغالو بالدفاع بعدها بدقيقتين فقط.

حاول مدرب الأهلي العودة في النتيجة وأجرى 3 تغييرات دفعة واحدة بدخول حسين المقهوي وسلمان المؤشر وفراس الغامدي وخروج المجحد ونوح الموسى ومجرشي (د 80)، ورد شاموسكا بإشراك ندياي والعمران والشامخ، مكان باهبري والقحطاني ومتعب الحربي، لكن النتيجة ظلت على حالها، ليرفع (الليث) رصيده إلى 31 نقطة في الوصافة بفارق نقطة عن الاتحاد، فيما بقي الأهلي على نقاطه الـ 15.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *