الرياضة

في الجولة الـ 15 من دوري المحترفين.. كلاسيكو يجمع الأهلي والشباب.. والباطن يواجه الاتحاد

جدة – هلال سلمان

تقام الجمعة والسبت مباريات الجولة الـ 15 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث يستضيف الباطن نظيره الاتحاد الجمعة في الـ 3:10 عصرا، ويلتقي الحزم مع الطائي في الـ 3:30 عصرا، والاتفاق والفيحاء في الـ 5:35 مساء، والفيصلي والهلال في الـ 6:05 مساء.
أما مباريات السبت فيحل فيها ضمك ضيفا على التعاون في الـ 3:25 عصرا، ويواجه الرائد أبها في الـ 3:45 عصرا، والنصر والفتح في الـ 5:40 مساء، والشباب والأهلي في الـ 7:40 مساء.
الأهلي VS الشباب
يدخل الفريقان مباراة الكلاسيكو بظروف متباينة، فالأهلي المضيف يحتل المركز الـ 11 برصيد 15 نقطة، في حين يأتي الشباب ثانيا بـ 28 نقطة. تعرض الأهلي للخسارة في آخر 3 مباريات أمام أبها والنصر والرائد، ويريد تجنب خسارة رابعة أمام جماهيره قد تفاقم من صعوبة وضعه. أما الشباب ففاز على الرائد والتعاون، ويسعى لاستعادة الصدارة من الاتحاد.

الباطن VS الاتحاد
يحل الاتحاد المتصدر بـ 29 نقطة ضيفا على الباطن الـ 14 بـ 14 نقطة، ويأمل (النمور) بمواصلة الانتصارات بفوز خامس على التوالي لإحكام القبضة على القمة، فيما يسعى الباطن لفوز غاب عنه في آخر جولتين بعد تعادله مع الحزم وضمك.
الفيصلي VS الهلال
ينزل الهلال الخامس بـ 21 نقطة في ضيافة الفيصلي الـ 12 بـ 15 نقطة، في بروفة لمباراتهما في كأس السوبر الأسبوع المقبل. سقط الهلال أمام النصر والفتح وغاب عنه الفوز في آخر 4 مباريات، فيما يمر الفيصلي بظروف متشابهة بعد خسارته آخر مباراتين أمام الاتفاق والطائي، ويريد تحقيق الفوز بدعم الأرض والجمهور.

الفتح VS النصر
يملك الفتح 16 نقطة في المركز الـ 8 فيما انتزع النصر المركز الرابع بـ 23 نقطة، ويأمل الفتح بأن يلحق النصر بالهلال، لكن مهمته لن تكون سهلة خصوصا في ظل غياب العديد من لاعبيه، وانتعاش النصر مع مدربه الجديد، بالإضافة إلى عودة هدافه البرازيلي تاليسكا من الإيقاف.
التعاون VS ضمك
يقبع التعاون في المركز قبل الأخير بـ 11 نقطة، ويستضيف ضمك الثالث بـ 26 نقطة. السكري لا خيار أمامه سوى الفوز للهروب من قاع الترتيب، في حين يسعى (فارس الجنوب) لاستعادة نغمة الفوز للبقاء في فرق القمة.

الاتفاق VS الفيحاء
يستقبل الاتفاق الـ 9 بـ 16 نقطة ضيفه الفيحاء الـ 7 بـ 20 نقطة، ويأمل ألا يتكرر سيناريو الاتحاد أمام الفيحاء الباحث عن فوز غاب عنه في آخر 4 جولات.
أبها VS الرائد
يملك أبها 15 نقطة في المركز الـ 13 فيما يحتل الرائد المركز السادس بـ 21 نقطة. تعادل أبها مع الهلال والفيحاء في آخر جولتين ويأمل بتحقيق الفوز، فما يأمل الرائد بانتصار ثان على التوالي للاقتراب من رباعي المقدمة.
الحزم VS الطائي
يقبع الحزم في ذيل الترتيب بـ 11 نقطة فيما أصبح الطائي عاشرا بـ 16 نقطة، والفريقان على طرفي نقيض، فالحزم غاب عنه الفوز في آخر 8 جولات ولا مجال أمامه سوى الفوز للهروب من القاع. أما الطائي فيسعى لفوز ثالث على التوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *