المحليات

وزارة الدفاع تحقق تقدماً في القياس التاسع للتحول الرقمي

البلاد : متابعات

حققت وزارة الدفاع تقدماً ملموساً بزيادة 50٪ عن الدورة الثامنة في تقرير قياس التحول الرقمي الحكومي للجهات الحكومية التاسع لعام 2021، والصادر من هيئة الحكومة الرقمية. حيث أظهر التقرير تقدم الوزارة عبر مجموعة من المحاور مثل: التخطيط، والوعي الرقمي، والبنية التحتية، وإدارة البيانات، وكذلك المنصات المشتركة وعلاقة المستفيد.
تضمن التقرير إنجاز الوزارة حول مرحلة التكامل المتعلقة بالقيادة، والقدرات الرقمية وإدارة المشاريع والمشاركة الإلكترونية، بالإضافة إلى الحوكمة والأنظمة الإدارية، ما أدى إلى ارتفاع التكامل الداخلي بين إداراتها وأقسامها، والتكامل الخارجي مع الجهات الحكومية الأخرى.
كذلك حققت الوزارة مرحلة التميز والتحسين ارتفاعاً في المؤشر حيث وصل الارتفاع إلى 60٪ في معيار نضج رحلة التحول الرقمي، وحصلت على نسبة 84.21٪ في الالتزام بالأنظمة والتشريعات، بينما حققت نسبة 56.25٪ في نضج الخدمات الرقمية.
ويعد هذا التقدم في قياس التحول الرقمي الحكومي لوزارة الدفاع، انطلاقا من حرص القيادات بوزارة الدفاع ونتاجاً إلى توحيد الجهود ولمبادرات التحول الرقمي القائمة بالوزارة، وذلك في إطار السعي نحو تحقيق خدمات رقمية ذات كفاءة عالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *