الرياضة

جارديم مرشح لأفضل مدرب في دوري أبطال آسيا

جدة – هلال سلمان

رشح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مدرب الهلال ليوناردو جارديم لجائزة أفضل مدرب في دوري أبطال آسيا لعام 2021، بعد أن قاد (الزعيم) للفوز باللقب للمرة الرابعة في تاريخه.
وينافس جارديم على الجائزة مدربان كوريان هما: كيم جي دونغ مدرب بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي الطرف الثاني في نهائي دوري الأبطال، وهونغ ميونغ بو مدرب أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، وسيحسم الفائز وفق تصويت الجماهير.
وأوضح الاتحاد القاري أن نسبة فوز جارديم في المباريات بلغت 100%، بمعدل 2.25 من الأهداف المسجلة في المباراة الواحدة، و0.25 من الأهداف المستقبلة في المباراة الواحدة.

وقال الاتحاد الآسيوي في حديثه عن مدرب الهلال: “بعد تعيينه مديراً فنياً للهلال قبل انطلاق الأدوار الإقصائية وذلك خلفاً للمدرب روجيريو ميكالي المُقال، لم يكن من الممكن أن يكون دوري أبطال آسيا 2021 أفضل مما تحقق مع ليوناردو جارديم، الذي قاد الفريق السعودي إلى لقبه القاري الثاني في غضون 3 سنوات.

المدرب البرتغالي، المعروف بتطويره لفريق موناكو يلعب بأسلوب مرن، حيث تفوق على باريس سان جيرمان في السباق إلى لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي في عام 2017، وقد قاد سلسلة انتصارات من 4 مباريات توّجت بانتصار ثمين على بوهانغ ستيلرز (2-0) في النهائي”.
وأضاف: “كان مدرب فريق الهلال ممتازاً في التقدم للأمام وصلباً في الخط الخلفي، حيث تفوق فريق المدرب جارديم على عملاقي طهران الاستقلال وبيرسيبوليس، قبل أن يهزموا منافسهم في الرياض فريق النصر في الدور قبل النهائي. كما أن قراره الحفاظ على ثقته باللاعب ناصر الدوسري في مركز الظهير الأيسر على الرغم من عودة ياسر الشهراني إلى لياقته قبل المباراة النهائية قد حقق أرباحاً أيضاً، حيث سجل المدافع هدف الافتتاح بطريقة رائعة بعد 16 ثانية فقط على بداية اللقاء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *