المحليات

أخبار موجزة

مشروعات تنموية في تيماء

تبوك – البلاد
يدشّن الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك اليوم الثلاثاء عدداً من المشروعات التنموية والخدمية بمحافظة تيماء، والتي تشمل افتتاح مباني الكلية الجامعية، ومبنى التأهيل الشامل، إضافة لمبنى المركز الحضاري بالمحافظة ، كما يتفقّد سير العمل في المشروعات القائمة التابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وجامعة تبوك. ويستقبل سموه المزارعين المشاركين بمهرجان الزيتون الأول بالمنطقة ، والمتدربين والمتدربات المستفيدين من مشروع تأهيل الشباب لتربية النحل وصناعة منتجاته ، والبالغ عددهم 97 متدربا ومتدربة.


تنسيقية التعليم بالقصيم
بريدة – البلاد
رأس الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بمكتبه أمس اجتماع اللجنة التنسيقية للتعليم بالمنطقة ، بحضور رئيس جامعة القصيم الدكتور عبدالرحمن الداود ، ووكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالرحمن الوزان ، ومدير التعليم بالمنطقة محمد الفريح وأعضاء اللجنة.
وأكد سموه أهمية الدور الذي تقوم به اللجنة لتعزيز التواصل بين الجهات التعليمية والجهات ذات العلاقة لتكامل الجهود وخدمة مستهدفات اللجنة بدءا من التعليم بكافة مراحله وانتهاء بالتوظيف وتحقيق نسب عالية ببرامج التوطين ، مشيرا إلى أهمية التركيز على البرامج التعليمية والتدريبية ، واكتساب الفئات المستهدفة الجانب العلمي والمعرفي والمهاري لتعزيز متطلبات سوق العمل ورفع نسب التوطين في الوظائف.

 


قياس الأداء العام
الدمام – البلاد
أشاد الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية ، بالدور الحيوي الذي يقدمه المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة وفق معايير ومنهجيات عالمية للقياس مما يسهم في رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين من مواطنين ومقيمين، منوهاً بحرص القيادة “حفظها الله” على الارتقاء بأداء الأجهزة العامة والوصول لأعلى المعايير في الأداء الحكومي، تحقيقاً لرؤية المملكة 2030م. جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه بالإمارة أمس، رئيس مجلس إدارة المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة الدكتور عواد بن صالح العواد وعدداً من قيادات المركز.

خطط تمكين الشباب
جدة – البلاد
رأس الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة في الإمارة بجدة أمس اجتماع مجلس شباب المنطقة في دورته الجديدة.
وتخلل الاجتماع استعراض خطط المجلس خلال المدة المقبلة، الرامية لتمكين شباب المنطقة من الإسهام في تحقيق التوجهات العامة للرؤية في المنطقة.
وبحسب العرض فإن مجلس مبادرات شباب منطقة مكة المكرمة يعمل على تعزيز توجه المحور الثالث من محاور رؤية 2030، الذي يهتم ببناء وطن طموح، ومواطَنة مسؤولة عبر تعزيز حس المسؤولية لدى أفراد المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *