الرياضة

دانية عقيل تعلن برنامجها للمشاركة في رالي دكار 2022

جدة- ياسر بن يوسف
أعلنت بطلة العالم لراليات كروس كانتري ” الباها” لعام 2021 عن انتهاء استعداداتها التقنية وجهوزيتها للمشاركة الاولى الرسمية في رالي دكار العالمي الذي سيقام على أرض المملكة من الفترة 1 الى 14 يناير 2022. جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته عقيل بحضور مساعدها الأوروغوياني سيرجيو لافونتيه، والشركة الراعية لها في هذا الرالي إضافة لباقي ممثلي الشركات الراعية لها.

وكشفت دانية عقيل عن آخر الاستعدادات التي أجرتها لهذه المهمة الوطنية الكبيرة لتكون واحدة من السائقين والسائقات الذين يمثلون المملكة العربية السعودية، كذلك كشفت عن السيارة التي ستشارك على متنها المصنفة بفئة T3 من نوع ” Can Am Maverick X3 “.

وذكر السيد بارق سراج نائب الرئيس لشؤون المجموعة، أن المجموعة تؤمن إيماناً قوياً بالدور العظيم الذي تلعبه النساء في مجتمعنا بشكل عام وبمجموعة شركات الزاهد بشكل خاص وهي دعت منذ فترة طويلة إلى تمكين ومساندة المرأة في العديد من المجالات المختلفة. أما فيما يخص مجال الرياضة، أكد السيد سراج على اهمية رعاية برامج السيدات في المملكة العربية السعودية بكافة المجالات وكلنا فخرٌ اليوم برعاية طموحات المتسابقة دانية عقيل.

مضيفا :”سباق رالي داكار هو فرصة مثالية تتيح للعالم مشاهدة جمال طبيعة مملكتنا وسط أجواء تحتفي بالضيافة الأصيلة. نَفخر برعايتنا السابقة للمشاركين في هذا الحدث، ويشرفنا هذا العام رعاية بطلتنا السعودية وبطلة العالم دانية عقيل، ونحن انطلقنا “بالنزاهة وننتهي بالتميز” هذا هو الشعار الذي نتبناه في مجموعتنا. وتُجسد البطلة دانية هذا الشعار بأفضل صورة، وهذا ما يزيد في رغبتنا في الاستمرار في دعمها بينما تكمل طريقها وتشارك في نقل رياضة سباق السيارات في مملكتنا الحبيبة إلى المستوى أعلى العالمي .”

من جهتها، أعربت دانية عقيل عن شكرها وامتنانها لوزارة الرياضة ممثلة بالاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية برئاسة الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل على الدعم اللامحدود التي حظيت به، إضافة إلى دعم رعاية الشركات الوطنية ومساهمتهم في تحقيق هذه المشاركة، وقالت:” مشاركتي في رالي داكار خطوة مهمة لي لتعزيز خبرتي في عالم الراليات. كنت أتابع هذا الرالي منذ إعلان المملكة عن استضافتها لهذا الحدث العالمي، وشعرت أن تحقيق المشاركة ليس بالأمر الصعب طالما هناك شغف وإصرار، وحينها اتخذت القرار بالمشاركة لإثبات ذاتي، وبهذه المناسبة لابد أن أتوجه بالشكر الجزيل لكل من ساعدني باتخاذ هذا القرار، وأخص صاحب السمو الملكي وزير الرياضة الأميرعبد العزيز بن تركي الفيصل، وسمو رئيس الاتحاد والشركات الوطنية التي قدمت لي كل الدعم والمساندة لمشاركتي تحت راية بلدي”.

وحول استعداداتها وامكانيات تحقيق نتيجة ايجابية فيه قالت دانية :” رالي داكار من أصعب السباقات وأكثرها قسوة وقد بدأت الاستعدادات له مع مشاركاتي في بعض جولات بطولة العالم للكروس كانتري ” باها ” التي تعتبر رالي مصغرا لداكار، لاسيما مشاركتي الأخيرة في رالي حائل الدولي، التي أكسبتني خبرة جيدة، ستساعدني بإذن الله، في تحقيق النتيجة المأمولة، خاصة وأن السيارة التي سأقودها جاهزة تماما، كذلك فريق المساندة وملاحي الأورغواياني الذي يملك خبرة كبيرة في هذا المجال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *