المحليات

أمير الشرقية يؤكد حرص القيادة على الارتقاء بأداء الأجهزة العامة

الدمام : البلاد

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية بمكتبه بالإمارة اليوم، معالي رئيس مجلس إدارة المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة الدكتور عواد بن صالح العواد وعدداً من قيادات المركز.

وأشاد سموه بالدور الحيوي الذي يقدمه المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة وفق معايير ومنهجيات عالمية للقياس مما يسهم في رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين من مواطنين ومقيمين، منوهاً سموه بحرص القيادة “حفظها الله” على الارتقاء بأداء الأجهزة العامة والوصول لأعلى المعايير في الأداء الحكومي، تحقيقاً لرؤية المملكة 2030م.

من جانبه، أشار الدكتور العواد إلى أهمية الدور الذي يقوم به المركز وحيوية المهام المناطة به، منوهاً بما يحظى به المركز من دعم ورعاية دائمة من القيادة الكريمة، مما أسهم في تحقيق المركز لأهدافه والتي تهتم بوصول الأجهزة العامة إلى أعلى مستويات الأداء وذلك بقياس أداء الأجهزة الحكومية، وقياس مؤشرات أداء الأجهزة العامة، وقياس رضا المستفيدين عن الخدمات الحكومية، من خلال تطبیق نماذج ومنهجيات وأدوات موحدة لدعم كفایتھا وفاعلیتھا.

وأكد على أن رسالة المركز تتمثل في بناء وتفعيل آليات قياس أداء الأجهزة العامة، لتقديم كل الدعم لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030م وتحسين مستوى تجربة المستفيد، مقدماً الشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية على ما يوليه من اهتمام بتطوير الأجهزة العامة في المنطقة للوصول لأعلى معايير الأداء.

يذكر أن أبرز مهام المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة تتضمن بناء مؤشرات وأدوات لقياس الأداء، والدعم في تنفيذ الخطط الإستراتيجية، وتحديد المخاطر والصعوبات، ودعم عمليات تحسين الخدمات الحكومية، وإعداد تقارير أداء الأجهزة العامة، ونشر ثقافة قياس الأداء.

حضر اللقاء وكيل إمارة المنطقة الشرقية الدكتور خالد البتال، وصاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن جلوي المشرف العام على التطوير الإداري والتقنية بالإمارة، ومدير عام المركز الوطني المهندس راشد القعود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *