الإقتصاد

“منتدى الأعمال البرازيلي – العالمي للحلال” يختتم أعماله بنجاح

ساو باولو – خاص

اختتم “منتدى الأعمال البرازيلي – العالمي للحلال “، أول وأكبر منتدى أعمال حول قطاع الحلال مؤخراً جلساته بنجاح في مدينة ساو باولو. وأقيم الحدث النوعي بتنظيم من “الغرفة التجارية العربية البرازيلية” بالشراكة مع “اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل” “فامبراس حلال، وبدعم من كل من “الوكالة البرازيلية لترويج التجارة والاستثمار “أبيكس- برازيل” و”بي.آر.إف” و”آيسبورت” و”بورتونايف”. وشهد المنتدى حضور أكثر من 3 ألاف شخص.

وخلال حفل افتتاح منتدى الأعمال، أكّدت تيريزا كريستينا، وزيرة الزراعة البرازيلية، أهمية الإمكانات العالية التي تتمتّع البرازيل باعتبارها موردا رائدا للمنتجات المعتمدة ضمن الأسواق العالمية، بينما قدم أوسمار شحفة، رئيس “الغرفة التجارية العربية البرازيلية”، محاضرة استعرض خلالها الآفاق الواعدة والفرص الاستثنائية التي يزخر بها سوق الحلال في البرازيل، وتوسيع نطاق حضورها خارج الأسواق الحالية في العالمين العربي والإسلامي ، مشيرا إلى أن قيمة سوق الحلال تبلغ حوالي 4,8 تريليون دولار سنوياً، مع الأخذ في الاعتبار تنوع السوق إلى قطاعات حيوية أخرى مثل الأغذية ومستحضرات التجميل والأدوية والملابس والترفيه والسياحة والتمويل والخدمات المالية وغيرها.” وتوقع تقرير نمو نشاط السوق الإسلامية 18 % لتصل إلى 5.7 تريليون دولار.

من جهته، قال علي الزغبي، نائب رئيس اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل “فامبراس حلال”: “تعد البرازيل حالياً واحدة من أبرز موردي المنتجات الحلال إلى العديد من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. كما تحرص البرازيل على استكشاف الفرص لتسريع نمو وتنوع سوقها للمنتجات الحلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *