الرياضة

سلهب يؤكد جاهزيته لمنافسة نجوم العالم ببطولة السعودية الدولية للجولف

جدة- خالد مرضاح
أكد لاعب الجولف السعودي فيصل سلهب، حامل لقب النسخة السادسة من بطولة “السعودية المفتوحة” في مطلع الشهر الحالي، والحاص على “البطولة العربية” للجولف بالفئة الفردية في القاهرة مساء الأمس، تطلعه للمنافسة في بطولة السعودية الدولية للجولف 2022، وتسجيل حضوره فيها للمرة الثالثة على التوالي.
وقد استحق سلهب الذي يتم تصنيفه ضمن قائمة الهواة مشاركته بجدارة بعد فوزه بالبطولة التي أقيمت في نادي الرياض للجولف مطلع الشهر الجاري، بعد منافسة شديدة على مدار ثلاثة أيام بمشاركة 88 لاعباً من فئة المحترفين والهواة من 27 دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويدرك النجم البالغ من العمر 25 عاماً صعوبة منافسة أفضل لاعبي الجولف في العالم خلال بطولة السعودية الدولية المقامة في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية التي تبلغ جوائزها 5 ملايين دولار أمريكي مشددا على ذلك بقوله: “سعيد بالمشاركة في بطولة السعودية الدولية مجدداً، وخصوصاً بعد تأكيد حجز مقعدي جراء فوزي بلقب بطولة السعودية المفتوحة. وأعيش الآن مشاعر الفرح والفخر حين مشاهدتي الأسماء العالمية التي ستشارك في البطولة، حيث كنت فخورا للغاية أنا وزملائي في المنتخب السعودي الذين شاركوني هذه اللحظة المميزة. كما أفخر بإنجازات المملكة العربية السعودية الكبيرة في رياضة الجولف، إذ تمكنت من تكرار استضافة أبرز لاعبي العالم للمنافسة على ملاعبها”.

                     

وقد تطوّر مستوى لاعبي الجولف في المنتخب السعودي بشكل لافت في أعقاب فوزه بالبطولة العربية” للمنتخبات بعد المنافسة مع 10 منتخبات عربية على مدار 4 أيام بملعب دريم لاند في مدينة 6 أكتوبر المصرية. ويأتي هذا الفوز بعد تفوق سعود الشريف الأخير في بطولة الأردن المفتوحة وبفضل تنظيم فعاليات فريدة في المملكة مثل بطولة السعودية الدولية للجولف التي تُلهم المواهب السعودية الواعدة. وتمكّن سلهب من تحقيق إنجازات هامة خلال العام الحالي مستنداً إلى الخبرة الكبيرة التي اكتسبها في العديد من بطولات الجولة الآسيوية، بما فيها مشاركته الأخيرة في بطولة لاجونا بوكيت في تايلاند؛ رفقة زملائه في المنتخب السعودي، عثمان الملا وسعود الشريف وعبدالرحمن المنصور.

وحول ذلك أضاف سلهب: “يُمثّل الفوز ببطولة السعودية المفتوحة للجولف دليلاً على أهمية المشاركة المستمرة في بطولات الجولف. ومع اقتراب موعد انطلاق بطولة السعودية الدولية في شهر فبراير، أتطلع إلى التفوق على أدائي في الأعوام السابقة التي ربما افتقرت فيها للجاهزية، حيث أشعر اليوم بأنني مستعد أكثر من أي وقت مضى خصوصاً بعد مشاركتي في البطولة ذاتها خلال العامين الماضيين.

كما أعتقد أن خبرتي المكتسبة هذا العام ستلعب دوراً كبيراً كونها ساهمت في تطوّري على الصعيد المهاري والشخصي. وأدرك جيداً مدى شدّة المنافسة في البطولة، لذا يتمثل هدفي الرئيسي في الوصول إلى المراحل النهاية دون السماح للتوتر بالسيطرة على قدراتي”.

                         

ويتطلع النجم السعودي بشكل خاص إلى اللعب على أرض المملكة ووسط جمهوره، ويدعو الجماهير من جميع الأعمار للاستمتاع بهذه البطولة ومتابعته برفقة أفضل لاعبي العالم وسط الإطلالات المذهلة على البحر الأحمر.

واختتم حديثه قائلاً: “أدعو جميع السعوديين بغض النظر عن مستوى اهتمامهم بلعبة الجولف للحضور ودعم اللاعبين والبطولات التي يعمل الجميع في شركة جولف السعودية بأكمل جهودهم لتنظيمها بنجاح. ولا أنصح بتفويت هذه البطولة الاستثنائية، إذ ينبغي أن يشعر جميع المجتمع المحلي بالفخر لرؤية أفضل لاعبي الجولف مجتمعين في المملكة العربية السعودية”.

جدير بالذكر أن البطولة السعودية الدولية ستُقام على ملعب نادي رويال غرينز في الفترة من 3 حتى 6 فبراير2022 ، لتُشكل أولى بطولات الجولة الآسيوية للجولف في روزنامة عام 2022، وذلك في أعقاب الإعلان الأخير عن توقيع شراكة لمدة عشرة أعوام بين الجولة الآسيوية وشركة جولف السعودية. وتضم قائمة النجوم الذين أكدوا مشاركتهم مجموعة من أفضل لاعبي العالم، أمثال داستن جونسون وبريسون ديشامبو وفيل ميكيلسون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *