الدولية

الكاظمي يوجه بالتحقيق في إصابة متظاهرين

بغداد – البلاد

وجه رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، بفتح تحقيق في إصابة متظاهرين في مدينة الناصرية، واتخاذ الإجراءات القانونية في الحادث.
وأعلنت خلية الإعلام الأمني، في بيان لها، أمس (الأربعاء)، أن “القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي تابع، باهتمام كبير حادث إصابة 3 من المتظاهرين، في مركز مدينة الناصرية بمحافظة ذي قار”، مبينة أن الكاظمي وجه باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ومحاسبة من تسبب في هذا الحادث وفتح تحقيق عاجل من قبل القوات الأمنية، والعمل على معالجة المصابين فورا، مؤكدا على “توجيهاته السابقة بعدم استخدام القوة او إطلاق النار بحق المتظاهربن المطالبين بحقوقهم المشروعة”.

من جهة ثانية، أجلت المحكمة الاتحادية جلسة الطعن بالانتخابات إلى 26 ديسمبر الجاري لإصدار قرار في الدعوى، وفقا لوكالة الأنباء العراقية، مشيرة إلى أن القرار “جاء بعد الاستماع إلى آخر دفوع وطلبات الطرفين المتداعيين”. وكانت بعض الأحزاب قد طعنت على نتائج الانتخابات التي حصل بموجبها التيار الصدري على أكثرية المقاعد. وعقدت المحكمة الاتحادية في العراق أمس، جلستها الثالثة للنظر في الطعون التي قدمها تحالف الفتح حول نتائج الانتخابات. وكان محامي الإطار التنسيقي محمد الساعدي، قد رجح تأجيل المحكمة الاتحادية العليا للجلسة الثالثة لحاجة فريق الخبراء الفنيين لدى المحكمة إلى المزيد من الوقت لتدقيق الأدلة التي قدمها المعترضون على النتائج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *