الرياضة

للمرة الثامنة.. الأهلي المصري يتوّج بالسوبر الأفريقي

متابعة- محمود العوضي
توّج فريق الأهلي المصري بالسوبر الأفريقي لكرة القدم للمرة الثامنة في تاريخه، بعد نجاحه في الفوز 6-5 بركلات الترجيح على منافسه فريق الرجاء البيضاوي المغربي، مساء اليوم لفي اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب “أحمد بن علي” في العاصمة القطرية الدوحة.

انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي1-1، حيث سجل حميد أحداد لفريق الرجاء المغربي في الدقيقة (12)، لكن البديل طاهر محمد طاهر منح التعادل للأهلي في الدقيقة 90، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية لفريق الأهلي المصري الذي عزز رقمه القياسي كأكثر فرق القارة السمراء تتويجا باللقب الأفريقي.

وواصل فريق الأهلي مطاردة نادي ريال مدريد في سباق النادي الأكثر تتويجا بالألقاب الدولية، بعدما حصل الفريق الأحمر على لقبه الدولي 24، بفارق لقبين فقط خلف الفريق الملكي.

ويعد هذا هو اللقب الثاني على التوالي الذي يحرزه الأهلي خلال عام واحد، بعدما سبق له التتويج بلقبه السابع في السوبر على حساب فريق نهضة بركان المغربي في مايو الماضي. كما يأتي هذا التتويج لتواصل الأندية المصرية تفوقها على نظيرتها المغربية في مواجهاتهما المباشرة بالبطولة، بعدما فازت في جميع اللقاءات الأربعة التي جمعت بين أندية البلدين بالبطولة.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *