الرياضة

في اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة.. رغبة التعويض تشعل ديربي الهلال والنصر

جدة – هلال سلمان

تتجه الأنظار عصر اليوم إلى استاد الملك فهد الدولي (درة الملاعب) الذي سيحتضن مباراة الديربي المثيرة، التي تجمع الهلال والنصر المؤجلة من الجولة الثامنة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، التي تم تقديمها لتقام في الـ 3:15 عصرا بدلا من الـ 8 مساء.
يدخل الفريقان الديربي وهما يسعيان للفوز ولا شيء غيره، فالهلال يحتل المركز الرابع برصيد 21 نقطة ويحتاج بشدة للنقاط الثلاث بعد تعادله في آخر مباراتين، ليستمر مسلسل نزيف النقاط بـ 6 تعادلات أصابت جماهيره بالقلق، حيث إن الفوز مهم جدا له لكي لا يبتعد عن دائرة المنافسة على اللقب، خصوصا أنه أهدر 12 نقطة كانت كفيلة بابتعاده في الصدارة.

أما النصر فيحتل المركز السابع برصيد 17 نقطة، ويحتاج للنقاط الثلاث التي سترفع رصيده إلى 20 نقطة يشدد بها الخناق على منافسه التقليدي الهلال، ويتقدم بها للمركز الخامس، خصوصا أنه خسر اللقاء الأخير أمام الطائي.
وتنتظر المدرب الجديد للنصر، الأرجنتيني ميغيل أنخيل روسو مهمة صعبة لأن مباراته الأولى في قيادة الفريق ستكون ديربي ساخنا، يبحث فيه الطرفان عن الفوز للحاق بركب المقدمة والتعويض.
يغيب عن (العالمي) مدافعه عبدالله مادو الذي لم تكتمل جاهزيته، وكذلك الحال بالنسبة لعبد الفتاح عسيري، كما يفتقد خدمات هدافه المغربي عبدالرزاق حمدالله الذي دأب على التألق في الديربي، بعد أن أنهت إدارة النادي عقده.

وسيفاضل روسو بين محمد آل فتيل وعلي لاجامي للعب في متوسط الدفاع إلى جانب العائد عبدالإله العمري، وربما يشرك الأوزبكي ماشاريبوف والبرازيلي أنسيلمو في خط الوسط، مع بقاء تاليسكا وأبو بكر في المقدمة.
وفي الهلال، يغيب محمد البريك الذي يتعافى من فيروس كورونا، وناصر الدوسري المصاب ومحمد كنو الموقوف لتراكم الإنذارات، وسيلجأ جارديم لإشراك حمد اليامي ظهيرا أيمن وياسر الشهراني في الطرف الآخر، فيما سيدفع بالكولومبي كوييار إلى جانب سلمان الفرج في خط الوسط، وربما يشرك بيريرا منذ البداية مع بقاء ماريغا وغوميز في خط الهجوم، ويقود الديربي الحكم الإيطالي باولو فاليري.
تاريخ مواجهات الديربي
تواجه قطبا الرياض 26 مرة في تاريخ دوري المحترفين، ويدين التفوق للهلال الذي فاز في 13 مباراة مقابل 8 للنصر، وفرض التعادل نفسه في 5 مواجهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *