المحليات

غريفيث يثمن الدور الرائد لمركز الملك سلمان .. 1.806 مشاريع إنسانية سعودية في 77 دولة

الرياض- البلاد

استعرض المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة بمقر المركز أمس ، مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارتن غريفيث المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تنفذها المملكة عن طريق المركز والبالغة 1,806 مشاريع في 77 دولة مستفيدة شملت قطاعات حيوية متنوعة بقيمة 5 مليارات و523 مليوناً و641 ألف دولار أمريكي، حيث حظي اليمن منها بـ 644 مشروعاً.

كما ناقش الجانبان الأمور ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالشؤون الإغاثية والإنسانية، وسبل تعزيز التعاون بينهما لرفع المعاناة عن الدول المحتاجة حول العالم.

وأثنى غريفث على دور المركز الريادي في المجال الإنساني الذي وصل له في وقت وجيز، منوهاً بما يقوم به من تقديم للمساعدات لكافة الفئات المحتاجة دون تمييز.

ويواصل مركز الملك سلمان برامج الإنسانية والإغاثية في العديد من الدول ، وفي هذا الإطار دشن المركز في الأردن مشروع كسوة الشتاء 2021م بمرحلته الثانية، الذي يستهدف الأسر الأردنية المتعففة واللاجئين السوريين والفلسطينيين، وذلك بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.

وفي اليمن وزع المركز مساعدات إيوائية طارئة للنازحين بمدينة مأرب ضمن جهود المركز الإغاثية والإنسانية لتقديم الدعم الإغاثي الطارئ للشعب اليمني الشقيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *