الرياضة

مع تبقي 50 يوما.. نجوم المملكة يترقبون عودة بطولة السعودية الدولية للجولف2022

جدة- خالد بن مرضاح
اجتمع أبرز لاعبي القولف السعوديين للاحتفاء بالعد التنازلي قبل 50 يوماً من عودة بطولة السعودية الدولية المقدمة من سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية، بالتزامن مع طرح تذاكر البطولة العالمية، التي يبلغ مجموع جوائزها خمسة ملايين دولار أمريكي.

واجتمع عثمان الملا – أول لاعب سعودي محترف، واللاعبون الهواة فيصل سلهب، الفائز بلقب البطولة السعودية المفتوحة للقولف فئة الهواة الأسبوع الماضي، وسعود الشريف وعبدالرحمن المنصور للاحتفال بهذه اللحظة التاريخية، حيث تتجه الأنظار إلى مدينة الملك عبدالله الاقتصادية؛ ترقباً لوصول نخبة من أفضل لاعبي القولف في العالم للمشاركة في النسخة الرابعة من البطولة.

وتُقام البطولة على نادي وملعب رويال غرينز في الفترة من 3 حتى 6 فبراير، لتُشكل أولى بطولات الجولة الآسيوية للقولف في روزنامة عام 2022، وذلك في أعقاب الإعلان الأخير عن توقيع شراكة لمدة عشرة أعوام بين الجولة الآسيوية وشركة قولف السعودية.
وساهمت الشراكة في رفع قيمة جوائز البطولة من 3.5 إلى 5 ملايين دولار أمريكي، بالإضافة إلى مشاركة نخبةٍ من أبرز نجوم القولف في البطولة التي تنطلق مطلع العام المقبل.

وتضم قائمة اللاعبين الذين أكّدوا مشاركتهم في البطولة كلاً من: داستن جونسون، حامل اللقب الحالي والفائز مرتين ببطولة السعودية الدولية؛ وبرايسون ديشامبو، حامل لقب بطولة أمريكا المفتوحة، فضلاً عن نخبةٍ من اللاعبين الفائزين بألقاب البطولات الكبرى، بمن فيهم لويس أوستويزن وفيل ميكيلسون وشين لاوري وكيفن نا وآدم سكوت وبوبا واتسون، وغيرهم الكثير.

ويترقب المُلا المشاركة في البطولة بحماس كبير، حيث يستعد برفقة سلهب والشريف لتمثيل المملكة مجدداً أمام حشد من المشجعين السعوديين مع طرح تذاكر البطولة للبيع اعتباراً من اليوم.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال المُلا: “نحرص على ممارسة القولف وتطوير مهاراتنا من خلال التدريبات اليومية لنتمكن من التنافس مع أفضل اللاعبين في العالم في البطولة التي تحتضنها المملكة في فبراير القادم.

وساهمت بطولة السعودية الدولية المقدمة من سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية، وبطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية، بتطوير مستوى رياضة القولف في المملكة. وتشهد اللعبة حالياً تطوراً ملحوظاً ظهر بوضوح في بطولة السعودية المفتوحة للقولف الأسبوع الماضي. وأنا مسرور للمشاركة في البطولة وأترقب بشغف لقاء الجمهور السعودي على أرض نادي وملعب رويال غرينز في فبراير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *