الرياضة

العطية والسيف والرهيني والخليفي يتصدرون جولة (الرديفة) في رالي حائل

حائل – خالد الحامد
فاز القطري ناصر بن صالح العطية بالمرحلة الأولى (الرديفة فئة كروس كانتري) في رالي حائل تويوتا الدولي 2021، وطولها 258.14 كيلومترًا خاضعة للتوقيت. وحل الروسي دينيس كروتوف ثانيا. والكوبي ياكوبا ثالثا. بينما انسحب السعودي يزيد الراجحي بسبب عطل في مركبته. وكان في طريقه لتسجيل ثاني أسرع توقيت، إلا أنه تعرَّض للأسف لعُطلٍ في عُلبة التُروس، كلفته التراجع بفارق 1:00:48 ساعة عن ناصر، ليُعلن لاحقا انسحابه من المُنافسات.

                     

وفي (فئة تي 3) فاز السعودي صالح السيف بالمركز الأول، والألمانية فيشر بالمركز الثاني، والسعودية مشاعل العبدان بالمركز الثالث.
وفي فئة (الدراجات النارية) فاز السعودي أنس الرهيني بالمركز الأول. والسعودي عيد الحليك المغيرة ثانيا، والإماراتي عثمان الغفيلي ثالثا.
وفي فئة (كوادز) فاز السعودي عبدالمجيد الخليفي بالمركز الأول، والسعودي هيثم التويجري ثانيا، والسعودي هاني النومسي ثالثا.
واجتاز ناصر العطية، الذي يُساعده الملّاح الفِرنسي ماتيو بوميل، المرحلة خلال 3:20:01 ساعات، في سيارة تويوتا “هايلوكس”، تبِعه السائق الروسي دِنيس كروتوف فارق 6:05 دقائق، في سيارة ميني “جون كووبر باغي”. وعزَّز العطية حظوظه بإحراز لقب كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة من الاتحاد الدولي للسيارات “فيا كروس كانتري”.

                             

وتمكَّن السعودي صالح بن عبد الله السيف من تصدّر فئة “تي 3” للمركبات الصحراوية الخفيفة الأنموذجية، حيث يُشارك في مركبة “كان – أم مافِريك”، متقدمًا على الألمانية أنيت فيشر بفارق 4:51 دقائق. وحلت السعودية مشاعل العُبيدان ثالثًا، والأوزبكي أنور إرغاشيف رابعًا، والسعوديتان إسراء بنت عبد اللـه الدخيل ودانيا بنت سعود عقيل في المركزين الخامس والسادس.
وأنهى السائقان البولندي ياكوب “كوبا” بروزيغونسكي والأرجنتيني سيباستيان هالبيرن المرحلة في المركزين الثالث والخامس على التوالي، وكلاهما يقود سيارات ميني “جون كووبر ووركس باغي” من تحضير فريق “أكس رايد”، وجاء السائق الروسي فلاديمير فاسيلييف رابعًا في سيارة “بي أم دبليو أكس 5”.

                               

وتمكَّن الدرّاج السعودي أنس الرهيني من تسجيل أسرع توقيت في فئة الدرّاجات النارية العادية، متقدمًا بـ 61 ثانية على مُواطنه عبد الحليم المُغيرة، وأنهى الدرّاج الإماراتي عُثمان الغفيلي المرحلة ثالثًا.
وسجَّل الدرّاج السعودي عبد المجيد الخُليفي أسرع توقيت في فئة الدرّاجات النارية رُباعية العجلات “كوادز” مُمتطيًا درّاجة ياماها، علمًا بانه فاز بلقب هذه الفئة عدة مرات في رالي الدولي. تبِعه مُواطناه هيثم التويجري، بطل الفئة في كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة “باخا”، وهاني النومسي.
وتمكَّن السعودي المشنا الشمري من تسجيل أسرع توقيت في تصنيف الرالي الوطني في سيارة نيسان “باترول”، وأنهى التشيكي يوسف ماتشاسيك المرحلة ثانيًا في مركبة كان – أم “دي في 21” من تحضير فريق “باغيرا”، والسعودي سعيد بن زكي الموري المرحلة ثالثًا في مركبة كان – أم. وسجَّل السائق الفِرنسي تيو كالفيه، بمُعاونة التشيكيان الملّاح يوسف كالينا والميكانيكي توماس سيكولا، أسرع توقيت في فئة الشاحنات في شاحنة “تاترا”.

                                             

وتقام يوم غدٍ (الخمس)، المرحلة الثانية، وطولها 314 كيلومترًا عبر المناطق الصحراوية المحاذية لحائل، تبدأ المرحلة بمرحلة وصل طولها 99 كيلومترًا من مُخيَّم المبيت إلى خط بداية المرحلة الخاصة، حيث يوجد نُقطتا مراقبة، الأولى على بُعد 105 كيلومترات داخل المرحلة، والأخرى على بُعد 197 كيلومترًا، يتبعها مرحلة وصل طولها 96 كيلومترًا باتجاه مُخيَّم المبيت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *