الرياضة

برشلونة يحتاج معجزة أمام البايرن.. والحلم يراود إشبيلية وأتالانتا في دوري أبطال أوروبا

جدة – هلال سلمان

يحتاج فريق برشلونة إلى معجزة أمام بايرن ميونيخ على ملعب الأخير، عندما يتواجهان الليلة في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.
ولا بديل للفريق الكاتالوني عن الفوز لتجنب فضيحة الخروج من دور المجموعات للمرة الأولى منذ عقدين من الزمان، لكن مهمة الهولندي ممفيس ديباي ورفاقه ستكون صعبة للغاية أمام العملاق البافاري الذي أذاق البرسا الأمرين في السنوات الأخيرة.
ضمن البايرن تأهله للدور المقبل بالعلامة الكاملة حتى الآن؛ إذ يتصدر المجموعة الخامسة برصيد 15 نقطة، فيما يحتل برشلونة المركز الثاني بـ 7 نقاط، وسيكفيه التعادل أو حتى الخسارة لبلوغ الأدوار الإقصائية بشرط تعثر بنفيكا أمام دينامو كييف.
وزاد فوز ميسي بالكرة الذهبية من سخونة اللقاء؛ حيث يرى لاعبو البايرن أن الجائزة سلبت من نجمهم ليفاندوفسكي، وتوعد مولر نجم البايرن بالرد على ذلك في الملعب، فيما هدد الهولندي ممفيس نجم برشلونة بالرد على الهزيمة التاريخية (8-2) أمام البايرن.

وفي المجموعة السادسة، يتوجه فياريال الإسباني، بطل مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” الموسم الماضي، إلى أتالانتا وهو يعلم أنه سيتأهل على حساب الإيطاليين إذا تجنب الهزيمة في برغامو، أما مانشستر يونايتد الذي ضمن التأهل فسيواجه يانغ بويز السويسري على أمل الثأر من خسارته المفاجئة ذهابا (1-2).

وفي المجموعة السابعة، لا تزال الأمور غير محسومة، حيث فرط سالزبورغ بطل النمسا في تأهله في الجولة الرابعة عندما كان رصيده 7 نقاط في 3 مباريات، لكنه مني بخسارتين متتاليتين خارج الديار، وبات مهددًا بالخروج خالي الوفاض.
ويتصدر ليل المجموعة برصيد 8 نقاط، وسيتأهل إذا حصل على نقطة من مباراته أمام مضيفه فولفسبورغ الألماني الرابع الأخير برصيد 5 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف أشبيلية الإسباني الثالث، وتملك الفرق الأربعة في المجموعة فرصة التأهل إلى ثمن النهائي في حال فوزها.
وعلى غرار ليل، يحتاج سالزبورغ إلى نقطة فقط لتخطي دور المجموعات، فيما سيكون كل من فولفسبورغ وإشبيلية مطالبا بالفوز.

وسيضمن تشلسي حامل اللقب، صدارة المجموعة الثامنة في حال فوزه على مضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي، كما أن التعادل والخسارة قد تضمنان له ذلك، لكن شرط تحقيق يوفنتوس الإيطالي للنتيجة ذاتها في مواجهته لضيفه مالمو السويدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.