الإقتصاد

النفط يستهل الأسبوع بارتفاع الأسعار

أسعار النفط

لندن – وكالات

استهلت تعاملات النفط هذا الأسبوع على ارتفاع تجاوز 2 %، أمس، بعد أسبوع من التذبذبات بسبب متحور أوميكرون ، حيث ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت إلى 71.67 دولار للبرميل، بنسبة 2.58%، فيما ارتفعت العقود الآجلة للخام الأميركي بنسبة 2.91 % لتصل إلى 68.17 دولار للبرميل.
واتفقت مجموعة الدول المصدرة للنفط وحلفاؤها، “أوبك بلس” الخميس، على الزيادة المقررة في الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا في الشهر المقبل يناير 2022 ، غير أن المنتجين تركوا الباب مفتوحاً أمام تغيير السياسة سريعاً إذا تضرر الطلب من إجراءات احتواء “أوميكرون” في العالم ، مشيرين إلى إمكانية لقائهم مجدداً قبل الاجتماع المقرر في الرابع من يناير إذا لزم الأمر.

وقالت المجموعة التي تضم أعضاءً في “أوبك” ومنتجين من خارجها ، إن الاجتماع يظل في حالة انعقاد انتظارًا لمزيد من التطورات فيما يتعلق بالوباء ومواصلة مراقبة السوق عن كثب وإجراء تعديلات فورية إذا لزم الأمر.
وقالت السعودية وروسيا، وهما أكبر الدول المنتجة في (أوبك+) قبل اجتماع الأسبوع الماضي ، إنه ليست هناك حاجة لأن تقوم المجموعة برد فعل غير محسوب لتعديل سياسة الإنتاج ، وفي السياق قال العراق إنه من المتوقع أن تمدد المجموعة سياسة الإنتاج الحالية على المدى القصير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.