الأولى

ولي العهد يشرف سباق جائزة السعودية فورمولا 1

تغطية – هاني البشر وخالد بن مرضاح

شهد سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أمس الأحد، منافسات سباق جائزة السعودية الكبرى STC للفورمولا1 على حلبة كورنيش جدة. وقد قوبل سمو ولي العهد بعاصفة من التصفيق من الجماهير الحاشدة التي تابعت السباق من مدرجات حلبة كورنيش جدة.


واحتضنت جدة منافسات سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا1، على مدار ثلاثة أيام، ابتداء من 3 إلى 5 ديسمبر على حلبةِ كورنيش جدة، الأسرع إنشاءً في تاريخ حلبات الفورمولا1، حيث تم بناؤها في ثمانية أشهر فقط، وذلك وفقاً لأفضل معايير الصحة والسلامة وأعلى مستويات الجودة.


وقد اشتملت حلبة كورنيش جدة 27 منعطفاً، 16 منعطفاً منها نحو اليسار، و11 أخرى في جهة اليمين، إلى جانب تخصيص 3 مناطق محتملة لتفعيل نظام التخفيض من السحب “دي آر إي”. ويصل طول اللفة الواحدة على الحلبة 6.175 كيلومترات، ما يجعلُها ثاني أطول حلبة على خارطة الفورمولا 1 بعد حلبة سبا-فرانكورشان في بلجيكا.


وبهذا تكون حلبة كورنيش جدة هي الأسرع لهذا الموسم مع متوسط سرعة يصل إلى 252 كيلو مترًا في الساعة، فيما تبلغ السرعة القصوى 322 كيلومترًا في الساعة حتى الوصول إلى المنعطف الأخير، كما تحتوي على 7 مدرجات تم تشييدها، لتمنح المشجعين إطلالة رائعة على السباق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *