متابعات

7 مشروبات طبيعية لتفتيت حصوات الحالب

جدة ـ نجود النهدي

يعاني المصابون بحصوات الحالب عادةً من آلام شديدة خصوصاً عند التبول، حيث يلجأون إلى العمليات الجراحية أو الوصفات الطبية للتخلص من هذه الآلام.
ويشكّل الكالسيوم 80 % من مكونات حصوات الحالب، والتي تتكوّن نتيجة عدة أسباب؛ أبرزها تكوين بلورات ناتجة عن بعض الأدوية، فيما يلجأ البعض لتناول المشروبات الطبيعية للتخلص من تلك الحصوات. أبرز المشروبات الطبيعية المستخدمة في تفتيت حصوات الحالب تتمثل في:
الماء: ويُعد من أهم المشروبات المستخدمة في تفتيت تلك الحصوات، ويُنصح بشرب ما يقارب 12 كوباً من الماء يومياً مع ملاحظة لون البول.

كما أن عصير الليمون: ويساعد في إخراج الكالسيوم الموجود في حصوات الحالب مع البول على شكل سترات البول، وذلك بعد تفاعل حمض الستريك مع الكالسيوم. أما عصير الريحان: وهو غني بحمض الأسيتيك الذي يساعد في تفتيت الحصوات والتقليل من خطر الإصابة بها بخفض مستوى حمض اليوريك.
بالنسبة لخل التفاح: ويحتوي أيضاً على حمض الأسيتيك، ويشرب بعد تخفيفه عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين منه في 180 – 230 ملليلتراً من الماء.
كما يحتوي أيضاً على حمض الأسيتيك، ويشرب بعد تخفيفه عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين منه في 180 – 230 ملليلتراً من الماء.

أما عصير الرمان: ويحتوي على العديد من المركبات المقاومة للأكسدة، والتي تقوم بالتخلص من حصوات الحالب، وتساعد في تجنب تكون أي حصوات جديدة. وفيما يتعلق بمشروب جذور الهندباء: ويعمل على تحفيز إفرازات المرارة، مما يساعد على زيادة إنتاج البول والتخلص من الحصوات والسموم من الجسم. كما يعتبر من المشروبات المدرة للبول، كما يقلل من الالتهاب والتورم المصاحبين للحصوات، لاحتوائه على مضادات أكسدة ومضادات للبكتيريا.
و مشروب عشبة ذيل الحصان: ويعتبر من المشروبات المدرة للبول، كما يقلل من الالتهاب والتورم المصاحبين للحصوات، لاحتوائه على مضادا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *