الرياضة

البريطاني هاميلتون يفوز بسباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1

جدة- خالد بن مرضاح- هاني البشر

فاز سائق فريق مرسيدس، البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، بالنسخة الأولى لسباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1 لعام 2021، في السباق الذي أقيم مساء اليوم الأحد، بعد معركة ملحميّة دراميّة مع غريمه ماكس فرستابين، ليشاركه صدارة البطولة برصيد 369.5 نقطة قبل جولة النهاية الحاسمة في أبو ظبي الأسبوع المقبل.

وجاء سائق فريق رد بُل، الهولندي ماكس فرستابين في المركز الثاني، وخطف فالتيري بوتاس سائق مرسيدس المركز الثالث في الثانية الأخيرة أمام إستيبان أوكون سائق فريق ألبين والذي حل في المركز الرابع.
ويعد هذا الفوز هو الثامن لهاميلتون هذا الموسم، معززاً رقمه القياسي بالانتصار للمرة 103 في مسيرته، كما أصبح أول سائق يفوز على حلبة كورنيش جدة الجديدة كلياً، وعبر هاميلتون خط النهاية، متفوقاً بفارق 11.825 ثانية أمام فرستابين.

استمر السباق لأكثر من ساعتين، وشهد العديد من الأعلام الحمراء ونزول لسيارة الأمان والعديد من المناوشات بين هاميلتون وفيرستابين.
وبهذه النتيجة، عززت مرسيدس أفضليتها في صدارة بطولة الصانعين واقتربت من حسم لقبها التاسع على التوالي في الجولة الأخيرة في أبو ظبي الأسبوع المقبل.
وبعد تحقيقه الفوز على حلبة كورنيش جدة، قال هاميلتون: “كان السباق صعب جداً، ولكننا تمكنّا من تحقيق الفوز في النهاية، وأنا فخور بالفريق. لقد كان الجمهور رائعاً وحماسياً وسعيد بتمكننا من تأجيل حسم لقب البطولة في أبوظبي”.

وبدوره، قال ماكس فيرستابين: “السباق كان حماسياً جداً، وقد فعلت كل ما يلزم للفوز ولكنني راض بتحقيق المركز الثاني”.
وأشاد فالتيري بوتاس بحلبة كورنيش جدة وقال: “لم يكن السباق سهلاً على الإطلاق، فالحلبة تستخرج أفضل ما في السائق جسدياً ومعنوياً”.
وفي نتائج السباق، حلّ دانيال ريكاردو سائق فريق مكلارين في المركز الخامس، أمام بيير غاسلي سائق فريق ألفا تاوري في المركز السادس، فيما حلّ سائقا فريق فيراري شارل لوكلير وكارلوس ساينز في المركزين السابع والثامن على الترتيب.

وجاء أنطونيو جيوفينازي من فريق ألفا روميو في المركز التاسع أمام لاندو نوريس سائق مكلارين الذي أكمل ترتيب العشرة الأوائل.
وفي المركز 11 جاء لانس سترول من فريق أستون مارتن، وفي المركز 12 نيكولاس لاتيفي من فريق ويليامز، وفي المركز 13 حلّ السائق المخضرم فرناندو ألونسو سائق فريق ألبين، أمام يوكي تسونودا في المركز 14، فيما جاء بطل العالم السابق كيمي رايكونن وسائق فريق ألفا روميو في المركز 15، ولم يكمل سبيستيان فيتل وسيرجيو بيريز، ونيكينا مازبين، وجورج راسل، وميك شوماخر السباق.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *