الإقتصاد

سامر أبو لطيف يُشيد بتحولات السعودية في “الاقتصاد الرقمي”

جدة : البلاد

أشاد سامر أبو لطيف، الرئيس التنفيذي في شركة مايكروسوفت في الشرق الأوسط وأفريقيا، بالتحولات التي تشهدها المملكة العربية السعودية على خارطة “الاقتصاد الرقمي”، الذي أصبح إحدى السمات البارزة لمنظومة تنوع خارطتها الاقتصادية المستقبلية.

ويأتي تصريح أبو لطيف بعد زيارته هذا الأسبوع إلى المملكة، حيث أشار إلى أن المملكة تتمتع اليوم بفضل الخطط الحكومية والمبادرات الكبيرة النوعية، بوضع متميز يؤهلها للتقدم في مسار رقمنة اقتصادها الوطني، خاصة أن قيمة الاقتصاد الرقمي ستبلغ أكثر من 100 تريليون دولار أمريكي على مستوى العالم بحلول عام 2025″، مؤكدًا على قدرة مايكروسوفت في التكامل مع القطاعين العام والخاص لتحقيق هذه التحولات، بما تملكه من منهجية وخبرات ستساعدها على بلوغ الاستدامة الاقتصادية التكنولوجية. وذكر أبو لطيف أن هناك توجه كبير من القطاعين العام والخاص في السعودية على الاستفادة من الفرص التكنولوجية الهائلة، من خلال الانتقال إلى عصر السحابة والابتكار، وبيّن أن مايكروسوفت ستسهم بشكل مباشر وغير مباشر في إرساء البنية الرقمية القوية والمتطورة للمملكة وتسريع عمليات تحولها الرقمي، ودعم توجهات رؤيتها الطموحة الرامية إلى بناء المجتمع الرقمي، والحكومة الرقمية، والاقتصاد الرقمي المزدهر.

وفي سياق متصل، أشاد أبو لطيف باستجابة منظومة التحول الرقمي السعودية في التعامل مع جائحة فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19) في قطاعات “العمل، والصحة، والتعليم، والتجارة، والقطاع المالي”، موضحًا أن مايكروسوفت أسهمت خلال الجائحة في مساعدة القطاعين العام والخاص في المملكة على تجاوز تداعيات الوباء من خلال الحلول الرقمية والسحابية التي قدمتها، خاصة في مجال التعليم عن بُعد من خلال شراكتها الاستراتيجية مع وزارة التعليم.

وتماشيًا مع مبادرة “السعودية الخضراء” التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، في مارس الماضي، أكد أبو لطيف، على دعم مايكروسوفت الكامل لمبادرة الحكومة السعودية لإسهامها في مقاومة تحديات التغير المناخي، مبينًا قدرة مايكروسوفت التكنولوجية في تحقيق أهداف المبادرة المركزية، والوصول إلى معيار “صفر كربون”، وهو ما يتقاطع مع رؤية الشركة في أزمة المناخ حيث تهدف لأن تصبح سالبة الكربون بحلول عام 2030. كما التزمت الشركة بإزالة جميع الانبعاثات الكربونية منها بحلول عام 2050، من أجل تحقيق الاستدامة البيئية على كوكب الأرض.

 إلى ذلك، أوضح أبو لطيف أن زيارته ستعمل على تطوير وتعزيز مستقبل العلاقة المتميزة والمديدة بين مايكروسوفت وعملائها وشركائها في المملكة العربية السعودية، والانتقال بها إلى مستويات متقدمة، مؤكدًا التزام مايكروسوفت بزيادة تأثيرها وتمكينهم في مختلف المجالات والأعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *