الرياضة

ماراثون الخبر الدولي يسلط الضوء على مغامرات «زوجين» بدراجتهما النارية

الخبر-حمودالزهراني

قدم مهرجان نصف ماراثون الخبر الدولي، الرحالة السعودي عبدالعزيز أحمد، وزوجته رشا أحمد، بطريقة مختلفة من خلال مرورهما على أركان الفعاليات المصاحبة للماراثون على درجاتهما النارية “تورينج بايك” التي يستقلانها في رحلاتهما التي امتدت إلى 30 مدينة داخل المملكة. وروى الزوجان للجمهور المتواجد أنهما يعشقان حياة الرحالة على الدراجات النارية، مؤكدين قوة العلاقة بينهما وتشجيعهما لبعضهما على ممارسة الأشياء المشتركة، لافتين إلى أن التغلب على الصعوبات جاء بدراسة الطرق والأماكن وتضاريسها والاستعانة بالخرائط والبوصلة، ودراسة المسارات بشكل صحيح، وسؤال الخبراء والمهتمين بالسفر عن المناطق التي يرغبان السفر إليها.

كاشفين عن أشد الصعوبات التي واجهتهما في رحلاتهما وهي انقطاع محطات الوقود، وعدم إيجاد طريق العودة من بعض المناطق النائية، وعدم استجابة شبكة الإنترنت للبحث، إضافة إلى تعطل الدراجة، وهبوب الرياح المحملة بذرات التراب أثناء الرحلة، ووجود جبال وصخور طباشيرية، ووجود حيوانات مفترسة في بعض الأماكن.

وقالت الزوجة رشا: إن بداية الهواية كانت على الدراجات الهوائية، ثم تطور الأمر عام 2016 باقتناء دراجة نارية، وأخذا يقطعان مسافات من 20 إلى 35 كيلو مترا، ثم تطور الأمر لمسافات أكثر خارج الرياض.
وأشارت إلى أن الحياة الزوجية ليست” روتين” فقط وعلى الرجل مشاركة زوجته اهتماماتها وهواياتها، مؤكدة أن رحلاتهما كانت فجرية، ولا يوجد أي خوف عليهما في ظل الأمن والأمان الذي تعيشه المملكة، مبينة أن المملكة كتاب مفتوح وكل مدينة صفحة، لذلك لابد أن نتعرف على مدن المملكة ونطلع على الثقافات والعادات لكل منطقة ومدينة، وهذا من أهداف الرحلات.

وأكد الزوج عبدالعزيز، أنه كان دائمًا داعمًا لزوجته، خاصة بعدما رأى رغبتها الدائمة في مشاركته كل لحظاته، مشيرا إلى أنهما قطعا مسافات طويلة لعدة مدن في مغامرات مثيرة.
وقدما عبدالعزيز ورشا شكرهما لوزارة الحرس الوطني والمنظمين الذين قدموا لهم الدعوة للمشاركة في المهرجان واكتشاف مدينة الخبر كثاني أجمل مدينة عربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *