الدولية

“التحالف” يقصم ظهر الحوثي بـ23 استهدافاً

عدن – البلاد

بينما تستمر المعارك الضارية بين الجيش اليمني والميليشيات الحوثية على عدد من الجبهات، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن أمس (الأربعاء)، تنفيذ 23 عملية استهداف ضد الميليشيات في محافظة مأرب خلال الساعات الـ 24 الماضية، مبينا أن الاستهدافات دمرت 16 آلية عسكرية، ومنظومتين للدفاع الجوي، فيما قضى أكثر من أكثر من 120 عنصراً إرهابياً، فيما كشف الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي في إيجاز صحافي أمس، أن الجيش مسنوداً بالمقاومة ورجال القبائل نفذوا عمليات هجومية، وحققوا تقدمات في جبهات جنوب مأرب.

وأوضح مجلي أن التقدم تمحور في جبهات “ذنة ومنطقة العمود في الجوبة ومنطقتي أم ريش وملعا في حريب”، مشيرا إلى أن العمليات العسكرية الناجحة أسفرت عن استعادة مواقع مهمة واستراتيجية، فضلاً عن تدمير معدات وأسلحة وذخائر متنوعة للميليشيات أو مصرع العشرات من عناصرها. ولفت إلى أن الجيش نفد أيضا في الجبهات الغربية لمأرب هجمات مضادة وعمليات إغارة ضد الحوثيين، كبدت الميليشيات خسائر كبيرة.

وأكدت مصادر أن الميليشيات شيعت خلال شهر نوفمبر المنصرم، 783 قتيلاً من عناصرها، بينهم 571 ينتحلون رتب ضباط، لقوا مصرعهم خلال المعارك، موضحة أن بين القتلى لواء، و20 عميدا، و43 عقيدا، و58 مقدما، و94 رائدا. في وقت شنت قوات الجيش الوطني أمس، هجوما واسعا على مواقع ميليشيا الحوثي في جبهة بيحان شمال شرق شبوة. وقالت مصادر ميدانية إن قوات الجيش اليمني هاجمت مواقع ميليشيا الحوثي في موقع الساق في مديرية عسيلان، مشيرة إلى قوات الجيش استخدمت مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة في هذا الهجوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.