المحليات

تخريج 30 شابة وشابة في مجال العمل الإعلامي

الرياض – هاني البشر

اختتمت شركة نيوم بالشراكة مع جامعة عفت وروتانا خليجية برنامجاً تدريبياً في مجال العمل الإعلامي، استمر على مدار أسبوعين في مدينة جدة، وذلك ضمن مبادرة أكاديمية نيوم للتدريب الإعلامي الرقمي.

وشهد البرنامج تخريج 30 شابة وشابة من مختلف أنحاء المملكة، في مجالات السوشيال ميديا، وصناعة المحتوى، والتسويق الإعلامي، وصناعة الأفلام، ومحتوى العالم الرقمي، وذلك من خلال التدريب المجاني في مجال العمل الإعلامي والمحتوى الرقمي، وتقديم عدد كبير من جلسات العمل التي اشتملت على؛ مختبرات المهارات العملية، وورش العمل التفاعلية، والندوات والتجمعات المهنية، ضمن محورالإنتاج العملي، والنظريات، والمفاهيم الرئيسة.

وقدمت الشراكة بين نيوم وجامعة عفت وروتانا خليجية للشباب الخريجين من هذا البرنامج شهادات معتمدة، مع العمل على توفير فرص تعليمية للشباب السعودي، وكذلك اكتشاف وتطوير المواهب المحلية، وبناء قدراتهم، بالإضافة إلى توفير مسارات توظيف بتخصّصات مختلفة في صناعات إنتاج المحتوى الإعلامي والرقمي لخرّيجي البرنامج.

وثمن رئيس قطاع التلفزيون في مجموعة قنوات روتانا الأستاذ عبدالله الشبانة الشراكة بين مجموعة روتانا وشركة “نيوم”، مبيناً أنه يعد فرصة حقيقية لتدريب وتأهيل الشباب السعودي في مجال العمل الإعلامي تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030، كما أنه يمثل تجسيداً لأفضل شراكة إعلامية لتحقيق طموح أبناء وبنات الوطن في التدريب الاحترافي.

وأوضح الشبانة أن التعاون المثمر بين روتانا ونيوم سيصب في مصلحة دعم المواهب الإعلامية على المستوى المحلي، مبيناً أن هذه الشراكة ستثمر عن تعاون كبير بين الجانبين في مجال التدريب والمحتوى الإعلامي، من خلال توفير بيئة حاضنة لأحدث التقنيات وأفضل المعايير العالمية في مجال الإعلام؛ وذلك بهدف تخريج كوادر إعلامية وطنية، وتمكينهم من مواكبة التحديثات المتسارعة التي تشهدها الساحة الإعلامية.

وأشار الرئيس التنفيذي لقطاعات الإعلام والترفيه والثقافة والموضة في نيوم واين بورغ إلى أن “نيوم” تسعى من خلال البرنامج التدريبي إلى تمكين المواهب السعودية الشابة في المجال الإعلامي والمحتوى الرقمي من تطوير مهاراتهم وصقل خبراتهم، وذلك بتعريفهم للمفاهيم العلمية والتطبيقات العملية في مجال إنتاج وإدارة المحتوى الإعلامي المحلي على المنصات الرقمية، مشدداً على أن تطوير المواهب الشابة وتنمية خبراتهم عنصراً رئيساً في رؤية قطاع الإعلام لدى نيوم.

وذكر بورغ أن الشراكة مع جامعة عفت العريقة وقناة روتانا خليجية المرموقة، والتعاون مع خبراء الإعلام، يساهم في تطوير بنية تحتية إعلامية عصرية تحتضن أفضل المواهب والقدرات المحلية في نيوم، وتزويد قطاع الإعلام بالكفاءات الشابة التي يحتاجها للنجاح على المدى الطويل، عبر تقديم برامج تدريبية تمكن الشباب من تطوير مهاراتهم، وتعزز توفير الفرص الوظيفية لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *