المحليات

أخبار موجزة

منصة “وسيط” بتبوك
تبوك- البلاد
دشن الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك في مكتبه أمس، منصة وسيط للربط الإلكتروني بين الجهات الحكومية في المنطقة والإمارة، بحضور وكيل الإمارة محمد بن عبدالله الحقباني، ووكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية ناصر بن أحمد الخريصي ، وتهدف المنصة إلى تسريع خدمة المستفيدين وإنجاز المعاملات الإلكترونية.
ونوه سموه بالتطور التقني الذي تشهده جميع القطاعات الحكومية الذي ينسجم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، في ظل الدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة -أيدها الله-.كما بارك حصول إمارة المنطقة على المركز الثاني على مستوى إمارات المناطق في نتائج قياس التحول الرقمي للجهات الحكومية.

الجهود الأمنية بجازان
جيزان – البلاد
استقبل الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان بحضور الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة ، أمس، مدير شرطة المنطقة اللواء الدكتور عويد بن مهدي العنزي، وعدد من مديري الإدارات الأمنية التابعة لشرطة المنطقة. وتسلّم سمو أمير المنطقة خلال الاستقبال التقرير السنوي لشرطة المنطقة والإدارات الأمنية التابعة لها للعام المنصرم 1442هـ، واستمع وسمو نائبه لشرح مفصل عن التقرير الذي يبرز الجهود الأمنية التي قامت بها تلك الإدارات في مجالات التخطيط المستقبلي والإنذار المبكر للتصدي للتحديات والسيطرة على المتغيرات وكشف الملابسات الأمنية المتصلة بالجريمة واستخدام الأساليب الإحصائية لخفض نسب الجريمة.

 

نموذج مشرف للعلاقات
بريدة – البلاد
استقبل الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بمكتبه ، السفير البحريني لدى المملكة الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة. ورحب سموه بالسفير البحريني، منوهًا بعمق العلاقات الأخوية المتجذرة بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين الشقيقة والأسرتين الحاكمتين، التي تعتبر نموذجًا مشرفًا للعلاقات الأخوية المتميزة في جميع المجالات ، وأعرب عن شكره للشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة على جهوده الصادقة في أداء مهمته سفيرًا لمملكة البحرين لدى المملكة بكل كفاءة، وتوطيد العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين.

 

مشاريع الزراعة بالرياض
الرياض -البلاد
استقبل الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة في مكتبه بقصر الحكم أمس نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور بن هلال المشيطي، يرافقه مدير فرع الوزارة الدكتور ماجد الفراج، والمدير العام لبرنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة المهندس غسان بكري. واطلع سموه على مشاريع الوزارة القائمة والمشاريع المستقبلية في المنطقة، وجهود برنامج التنمية البيئية الزراعية المستدامة وأعداد المستفيدين فيها.وتسلم سموه كتاب “إرث” ، وهو إحدى مبادرات الوزارة ويتحدث عن قصص نجاح لعددٍ من الرواد في مجالات زراعية وبيئية متنوعة.

 

الإرشاد المهني للطلاب
عرعر- البلاد
شهد الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الحدود الشمالية بمقر الإمارة أمس توقيع اتفاقية تعاون بين إدارة التعليم بالمنطقة ومثلها مديرها عثمان بن إبراهيم العثمان وصندوق تنمية الموارد البشرية ومثله مدير الصندوق يزيد بن فرج السبيق.وتستهدف الاتفاقية تعزيز ثقافة الإرشاد المهني بين الطلاب والطالبات وأولياء الأمور والكادر التعليمي في الإدارة العامة للتعليم وإثراء محتوى بوابة “سُبل” للتطوير.
وأكد الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أهمية أن تسهم هذه الاتفاقية في استكشاف المهارات المطلوبة والمهن المستقبلية، وتوجيه الطلاب والطالبات بالخيارات التعليمية والمهنية والوظيفية المناسبة وفقاً لميولهم المهنية واحتياجات سوق العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *