المحليات

البرنامج السعودي يفتتح مدارس نموذجية ويرفع كفاءة مطار عدن

عدن – واس

رفع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن كفاءة الطاقة الكهربائية في مطار عدن الدولي، عبر تزويد المطار بمولدين كهربائيين بقدرة 636 كيلو فولت أمبير لكل مولد، وبإجمالي 1272 كيلوجرام ، تحسينًا للخدمات المقدمة للمسافرين وشركات الطيران.

ويساهم الدعم الجديد من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في الارتقاء بمستوى الخدمات في مطار عدن الدولي على الأصعدة كافة، ويقدم حلاً نوعياً في دعم البنية التحتية للمطار، ضمن مشروع إعادة تأهيل مطار عدن الدولي.

كما افتتح البرنامج 4 مدارس نموذجية جديدة في محافظة سقطرى، يستفيد منها 5170 مستفيد، تتضّمن المدارس: مدرسة علي بن أبي طالب، ومدرسة معاذ بن جبل، ومدرسة ثانوية قلنسية، ومدرسة سرهن، بهدف دعم التعليم والتعلم من خلال توفير فرص تعليمية للطلاب والطالبات وبيئة مُحفّزة وشاملة للجميع.

وقدّم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن أكثر من 204 مشروع ومبادرة تنموية نفذها في مختلف المحافظات اليمنية خدمة للأشقاء اليمنيين في 7 قطاعات أساسية، وهي الصحة، والطاقة، والنقل، والمياه، والتعليم، والزراعة والثروة السمكية، وبناء قدرات المؤسسات الحكومية. من جهة ثانية يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم مساعداته للشعب اليمني الشقيق ، حيث قدمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مخيم وعلان للنازحين بمديرية حرض التابعة لمحافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية لـ 80 مستفيدًا خلال المدة من 11 حتى 17 نوفمبر 2021م.

كما تمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الرابع من شهر نوفمبر 2021م، من انتزاع 1.307 ألغام زرعتها ميليشيا الحوثي في مختلف مناطق اليمن، منها 273 لغمًا مضادًا للدبابات، و26 لغمًا مضادًا للأفراد، و 1.001 ذخيرة غير متفجرة، و7 عبوات ناسفة.

وبذلك يرتفع عدد الألغام التي جرى نزعها خلال شهر نوفمبر إلى 5.716 لغمًا، ليبلغ إجمالي ما تم نزعه منذ انطلاق مشروع “مسام” حتى الآن 290 ألفًا و353 لغمًا، زرعتها الميليشيات الحوثية في أرجاء اليمن وحاولت إخفاءها بأشكال وألوان وطرق مختلفة، لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن، في حين يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة من خلال مشروع “مسام” التصدي للتهديدات المباشرة لحياة الشعب اليمني الشقيق، وتطهير الأراضي اليمنية من الألغام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.