الرياضة

صدارة البلوز تصطدم باستفاقة اليونايتد في قمة الجولة 13 من البريمرليج

جدة- محمود العوضي

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة عامة والدوري الإنجليزي خاصة اليوم الأحد، إلى ملعب “ستامفورد بريدج” في لندن لمتابعة قمة مباريات الجولة الثالثة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2021-2022، التي تجمع المتصدر فريق تشيلسي بمنافسه فريق مانشستر يونايتد.
يمتلك البلوز 29 نقطة يحتل بهم صدارة الترتيب عن جدارة بفارق 3 نقاط عن مانشستر سيتي أقرب منافسيه. الفريق ذاق مرارة الهزيمة مرة واحدة فقط أمام السيتزين، وتعادل في لقاءين.

يسعى البلوز لمواصلة النتائج الجيدة للفريق رغمًا عن أنف تجدد الغيابات لبعض اللاعبين، خاصًة في خط الوسط والهجوم، حيث عانى الفريق من تعرض الثنائي كانتي وتشلويل للإصابة في مواجهة يوفنتوس بدوري أبطال أوروبا، لينضم إلى كوفاتشيتش ومن قبلهما لوكاكو وفيرنر. في المقابل يحتل مانشستر يونايتد المركز الثامن برصيد 17 نقطة وبفارق 12 نقطة عن الصدارة، و6 عن المربع الذهبي، وهو وضع لا يليق بفريق الشياطين الحُمر الذي تعرض للخسارة في آخر مباراتين له في الدوري أمام السيتي وواتفورد على الترتيب.

يطمح اليونايتد لاستغلال البداية الجيدة تحت القيادة المؤقتة لمدربه كاريك، وارتفاع المعنويات عقب الفوز على فياريال في دوري الأبطال، من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في البريميرليج أمام متصدر الدوري، بحثًا عن أسرع الطرق الممكنة لاسترداد الثقة سريعًا.

تنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت المملكة، وكان توماس توخيل مدرب البلوز قد أكد في المؤتمر الصحفي للمباراة غياب كل من تشلويل، كانتي وكوفاتشيتش للإصابة، مع عودة لوكاكو وفيرنر وجاهزيتهما للقاء. أما في اليونايتد فسيتواصل غياب كل من جرينوود بسبب فيروس كورونا وكل من كافاني وفاران للإصابة، مع شكوك حول جاهزية بوجبا ولوك شاو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *