الإقتصاد

بنوك رقمية جديدة في المملكة

الرياض – البلاد

حقق برنامج تطوير القطاع المالي نجاحات كبيرة في استراتيجيته للفترة من 2021م إلى 2025م ، وأنجز عدداً من المبادرات الخاصة بالتقنية المالية التي من شأنها تطوير القطاع، وتدعم تنمية الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر دخله ، ومن ذلك التوسع في البنوك الرقمية.
وأوضح محافظ البنك المركزي السعودي، فهد المبارك، إنه سيتم الترخيص لمزيد من البنوك الرقمية، بعد أن وافق البنك على اثنين منها في يونيو الماضي ، ويعزز ذلك توفر البنية التحتية القوية والتقدم التقني لدى المصارف والبنك المركزي في المملكة ، تم الاستفادة منها خلال جائحة كورونا والبناء عليها.
ووافق مجلس الوزراء في يونيو الماضي، على قيام وزير المالية بإصدار الترخيص اللازم لكل من بنك “إس تي سي” والبنك السعودي الرقمي.

ويعد مَنح ترخيص لبنوك رقمية في المملكة، تُعد خطوة تتماشى مع دور البنك المركزي في مواكبة آخر التطورات في القطاع المالي، والسعي إلى تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 من خلال تنمية الاقتصاد الرقمي وتَمكين الشركات المالية من دعم نمو القطاع الخاص وفتح المجال أمام شركات جديدة لتقديم الخدمات المالية.
وسبق أن منح البنك المركزي تراخيصا لـ 16 شركة تقنية مالية سعودية لتقديم خدمات المدفوعات والتمويل الاستهلاكي المصغر ووساطة التأمين الإلكترونية، وصرح لـ 32 شركة تقنية مالية للعمل تحت مظلة البيئة التجريبية التشريعية Sandbox والمخصصة لتجربة الخدمات والمنتجات المالية المبتكرة في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *