المحليات

ختام مسابقة تصميم المكتبات

الرياض- البلاد

اختتمت هيئة فنون العمارة والتصميم “مسابقة تصميم المكتبات العامة لعام 2021″، في الحفل الذي أقيم بمكتبة الملك فهد الوطنية بالرياض؛ لتتويج الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى في المسابقة.

وشهدت المسابقة مشاركة أكثر من 130 طالباً وطالبة من مختلف الجامعات المحلية، تأهل منهم عشرة متسابقين للمرحلة النهائية، والذين عرضوا مشاريعهم على لجنة تحكيم متخصصة اختارت من بينهم خمسة فائزين وهم: ديما وهيب في المركز الأول، وعبدالرحمن الشهري ثانياً، وفهد الفراج ثالثاً، ومحمد الفهيد رابعاً، وفي المركز الخامس حلّ المتسابق عبدالعزيز المالكي.
وكانت الهيئة قد أطلقت هذه المسابقة مطلع العام الحالي من خلال مبادرة جوائز ومسابقات العمارة والتصميم التي تعنى بتنظيم المسابقات في تخصصات متنوعة وهي العمارة، التصميم الحضري، عمارة البيئة، التصميم الداخلي، التصميم الصناعي والتصميم الجرافيكي.

وركزت المسابقة في نسختها الأولى على تخصص العمارة تحت مسمى “المسابقة الأكاديمية لتصميم المكتبات العامة”. وذلك بالتعاون مع ثماني جامعات من مختلف مناطق المملكة حيث تم إدراج المسابقة ضمن المنهج الدراسي للفصل الثاني لعام 2021 لطلاب وطالبات كليات العمارة، حيث تنافس الطلاب على تصاميم مكتبات عامة مستوحاة من الهوية الثقافية لإحدى المناطق التالية: الرياض، جدة والدمام، والتي عكست فهم الطلاب العميق للسياق التاريخي والاجتماعي للمناطق، لتصبح المكتبة العامة مركزاً يحتفي بالمجتمع ويراعي جميع احتياجاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *