الرياضة

في دوري المحترفين.. النصر يستعيد الثقة.. ويعمق جراح الأهلي

جدة- محمود العوضي
تصوير- عبدالعزيز المتعاني
حسم فريق النصر الكلاسيكو الذي جمعه اليوم بمضيفه فريق الأهلي لافوز بهدفين لهدف، وذلك في المواجهة التي احتضنها ستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة، في إطار الجولة 13 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

نجح النصر في استعادة ذاكرة الانتصارات بعد التعثر بالتعادل والهزيمة في الجولات الأربع الماضية؛ حيث خسر أمام الاتفاق والشباب وتعادل أمام الفيحاء والرائد.
تقاسم الفريقان الأفضلية في الشوط الأول؛ حيث أهدر لاعب محمد المجحد فرصة مؤكدة للأهلي، بعد 5 دقائق من البداية، حينما خطف الكرة من مدافع النصر محمد آل فتيل ليحول الكرة برأسه إلا أن الحارس أمين بخاري تصدى لها.

النصر رد سريعاً وسنحت فرصة خطيرة لسلطان الغنّام الذي سدد كرةً قوية من خارج منطقة الجزاء إلا أن محمد الربيعي أبعدها بصعوبة.
واصل النصر هجومه وكاد لاعبه البرازيلي تاليسكا أن يسجل هدفا بعد تلقيه تمريرة من زميله علي لاجامي ليواجه المرمى ويسدد الكرة قوية إلا أنها ذهبت خارج المرمى.

 

وكثّف النصر هجومه وسنحت فرصة خطيرة لمدافعه منصور الشمري الذي اخترق دفاع الأهلي وسدد الكرة قوية تصدى لها الربيعي. وقبل نهاية الشوط الأول سدد لاعب الأهلي علي الأسمري كرةً قوية في عارضة المرمى النصراوي.
وفي الشوط الثاني، فرض النصر سيطرته ونجح لاعبه البرازيلي تاليسكا بتسجيل الهدف الأول عند الدقيقة 53.
رد الأهلي سريعاً وسنحت فرصة خطيرة للاعبه عبدالرحمن غريب الذي تلقى تمريرة من زميله نوح الموسى لينفرد بالمرمى وينقذها بخاري. واصل النصر هجومه وتمكن لاعبه تاليسكا من تسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 76 بعد تلقيه تمريرة من زميله الكاميروني فينسيت أبوبكر.

وفي العشر دقائق الأخيرة فرض الأهلي سيطرته ونجح لاعبه المقدوني أليوسكي بتسجيل هدف تقليص الفارق عند الدقيقة 84. كثّف الأهلي هجومه بغية التعادل وسنحت فرصة خطيرة لمهاجمه محمد مجرشي، إلا أن الحارس أمين بخاري أبعدها ببراعة. بهذه النتيجة ارتفع رصيد النصر إلى 17 نقطة ليتقدم للمركز السابع مؤقتاً، وبقي الأهلي على رصيده السابق 15 نقطة ليتراجع للمركز التاسع.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *