المحليات

(تيسير) تنظم حفل زواج جماعيا لذوي الإعاقة

الرياض- البلاد

تنظم جمعية تيسير لمساعدة ذوي الإعاقة على الزواج “حفل الزواج الجماعي الأول لذوي الإعاقة” مساء الأحد بفندق مداريم كراون بمدينة الرياض.

وأوضح رئيس الجمعية سلمان بن ظافر الشهري، أن عدد ذوي الإعاقة الذين سجلوا وانطبقت عليهم الشروط يبلغ 100 شاب وشابة مقسمين بين سليم وذوي إعاقة.. وبيّن أن من أبرز شروط هذا المشروع هو ألا يتزوج ذو إعاقة من ذات إعاقة بل لابد أن يكون أحد طرفي العلاقة الزوجية سليماً، موضحاً أن الهدف من هذا الشرط هو أن تضخ الجمعية للمجتمع أسرة سليمة..

وقال: إن عدد الرجال السليمين يبلغ تسعة وعدد المعوقين 41، فيما النساء 41 سليمات و 9 معوقات.. أي أن العدد الإجمالي للرجال يبلغ 50 بين سليم وذي إعاقة والنساء 50 أيضاً بين سليمة وذات إعاقة..

وقال: إن الهدف هو إرسال رسالة للمجتمع مفادها أن الشخص السليم (رجلاً أو إمرأة) من الممكن أن يتزوج أو تتزوج من ذي إعاقة وأن زواجهما من الممكن أن يكون ناجحاً وحياتهما سعيدة وموفقة؛ تحقيقاً لهدف نبيل وهو دمج ذوي الإعاقة في المجتمع ، وأن إقبال الرجال على الزواج من سيدات ذوات إعاقة، وسيدات سليمات على الزواج من رجال ذوي إعاقة مؤشر جميل على تقبل المجتمع لفئاته وعلى ما يتمتع به مجتمعنا من صفات خيرية وترابط وتعاضد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *