المحليات

الشورى يشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي

الرياض – البلاد

يشارك رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ في أعمال اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد البرلماني الدولي في دورتها الـ 143، وأعمال اجتماعات المجلس الحاكم للاتحاد، التي ستُعقد في العاصمة الإسبانية مدريد ابتداء من اليوم وحتى 30 نوفمبر الحالي، تحت عنوان ” التحديات المعاصرة للديمقراطية وبناء المجتمع”.

وأشار د. آل الشيخ إلى أن مشاركة مجلس الشورى تأتي تجسيداً لتوجيهات حكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله- في المشاركة الفاعلة في المحافل الدولية تأكيداً للدور المحوري الذي تمثله المملكة في خدمة القضايا الملحة التي يشهدها العالم.

وأوضح أن المناقشات التي ستتم خلال الاجتماعات ، ستتطرق للعديد من الموضوعات ذات الاهتمام العالمي في الحفاظ على السلام الدولي الدائم، ودور البرلمانات في التصدي لمخاطر تحويل مسار عمليات نقل الأسلحة، والجهود الدولية القائمة لإنهاء مخاطر جائحة كورونا، ودفع الجهود الدولية لتأمين انتشار اللقاحات عالمياً بما يسهم في التصدي لهذا الوباء، إضافةً إلى مناقشة التدابير الدولية لتأثيرات تغير المناخ على الموارد الطبيعية، ودور البرلمانات في الحفاظ على البيئة والمياه. وستشهد مشاركة أعضاء وفد مجلس الشورى عددًا من الاجتماعات التي ستعقدها اللجان الأربع الدائمة للاتحاد البرلماني الدولي.

ويضم وفد المجلس، نائب رئيس المجلس الدكتور مشعل بن فهم السلمي، والأمين العام للمجلس محمد بن داخل المطيري، وأعضاء المجلس أعضاء اللجان الأربع الدائمة خالد بن محمد البواردي، والدكتورة مها بنت عبدالله السنان، والدكتور غازي بن فيصل بن زقر، وهدى بنت عبدالرحمن الحليسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *