الإقتصاد

أرامكو السعودية تبحث عن فرص استثمارية في الهند

الرياض – البلاد

أكدت شركة “أرامكو السعودية” إنها مستمرة في البحث عن فرص استثمارية في الهند، مع شركائها المحتملين بمن فيهم شركة “ريلاينس اندستريز” لما توفره الهند من فرص واعدة على المدى الطويل.
وأوضحت الشركة، بحسب ما أوردت وكالة “بلومبرغ” ، أنها ستواصل تقييم فرص الأعمال الجديدة أو الحالية ، مشيرةً إلى أن لديها علاقة طويلة المدى مع شركة “ريلاينس إندستريز” .

وأعلنت شركة “ريلاينس إندستريز” الهندية مؤخراً، التوصل لتفاهم مع “أرامكو السعودية” حول إعادة تقييم استثمار “أرامكو” المقترح بحصة في وحدتها لتكرير النفط والكيماويات.
يذكر أن شركتي “ريلاينس إندستريز” و”أرامكو”، قد وقعتا خطاب نوايا (غير ملزم ) في أغسطس عام 2019، لاستحواذ “أرامكو” على حصة 20% من أعمال التكرير والكيماويات بالشركة الهندية.

وسجلت شركة أرامكو السعودية، أكبر شركة نفط في العالم، أرباحاً قياسية في الربع الثالث من العام بعد أن شهدت أسعار النفط والطلب ارتفاعاً مع انحسار جائحة كورونا، حيث ارتفع صافي الدخل بأكثر من الضعف ليبلغ 114.1 مليار ريال (30.4 مليار دولار).
وبالمقارنة مع شركات الطاقة الأخرى، حققت إكسون موبيل، أكبر شركة نفط أمريكية دخلاً صافياً بـ6.8 مليار دولار فيما سجلت شيفرون ربحاً بـ6.1 مليار دولار في الربع الثالث يُعتبر الأعلى لها منذ 8 أعوام.
و”تمثّل هذه النتائج الاستثنائية لأرامكو السعودية، بحسب رئيس أرامكو وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس أمين الناصر، انعكاسًا لتجاوب الشركة مع زيادة النشاط الاقتصادي في الأسواق الرئيسة وانتعاش الطلب على الطاقة، فضلًا عن المركز الفريد الذي تتمتع به الشركة من حيث الكفاءة والتكلفة المنخفضة للإنتاج، والانضباط المالي، والقدرة على توفير منتجات الطاقة والكيميائيات الأساسية بشكل موثوق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *