الإقتصاد

12 مليار ريال قيمة “تداول” في الطرح الأولي

جدة – البلاد

تتواصل عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات في اكتتاب مجموعة “تداول السعودية” لليوم الثاني ، بنطاق سعري بين 95 ريالا و105 ريالات للسهم، مما يقيّم المجموعة بين 11.4 و12.6 مليار ريال، فيما تستهدف المجموعة طرح 30 % من الأسهم تمثل 36 مليون سهم من أسهم صندوق الاستثمارات العامة ، وتستمر فترة عملية بناء سجل الأوامر لمدة 6 أيام وتنتهي يوم الجمعة القادم فيما ستبدأ فترة اكتتاب الأفراد اعتبارا من 30 نوفمبر 2021 ولمدة 3 أيام بعد تحديد سعر الطرح.

وقررت الشركة بالتشاور مع المستشارين الماليين، زيادة الحد الأقصى للأسهم التي يجوز تخصيصها للمكتتبين الأفراد من 3.6 مليون سهم، وهو ما يعادل 10 % من الأسهم المطروحة، إلى 10.80 مليون سهم، ما يعادل 30 % من إجمالي الأسهم المطروحة.
يذكر أن شركة “تداول” تحولت بتاريخ 7 أبريل الماضي إلى شركة قابضة باسم “مجموعة تداول”، وذلك تمهيداً لطرحها للاكتتاب العام الحالي.

وتضم مجموعة تداول 4 شركات تابعة لها: تداول السعودية (كسوق للأوراق المالية)، وشركة مركز مقاصة للأوراق المالية (مقاصة)، وشركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع)، وشركة وامض الجديدة والمتخصصة في الخدمات والحلول التقنية القائمة على الابتكار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *