المحليات

أمانة جدة تطلق منصة “رواشين” الثقافية

جدة : البلاد

دشن معالي أمين محافظة جدة صالح بن علي التركي اليوم , منصة “رواشين” الثقافية ، على هامش فعاليات منتدى الجودة الثالث الذي أنطلق أمس تحت شعار “جود” بالتزامن مع الأسبوع الوطني للجودة، وهي مبادرة تهدف الأمانة منها إلى تكريس الثقافة والوعي لدى منسوبيها وتعزيزه لدى سكان جدة.

وأوضح مدير إدارة التثقيف بالأمانة طاهر بن أحمد الزهراني أن المنصة تعد مبادرة ثقافية فنية معرفية، هدفها نشر الوعي والمعرفة، مما له انعكاس على وعي المجتمع وجودة الحياة، مشيرًا إلى أن البداية كانت عبارة عن مجلة رقمية فصلية ذات صفحات محدودة لا تتجاوز عشر صفحات تُنشَر عبر بريد الموظفين. ونُشِر العدد الأول منها في يناير 2020م، وتوالت بعد ذلك الأعداد, فكان بعضها في أثناء فترة منع التجول.

يذكر أن “رواشين” أصبحت اليوم منصة متاحة للجميع عبر الرابط: https://t.co/2o7EBIz768?amp=1، تستقبل المشاركات والإبداعات من المقالات والصور، وتُنشَر بعد إجازتها من إدارة التثقيف في الأمانة، ويشارك عدد من الكتَّاب والفنانين والأكاديميين من خارج أمانة جدة للكتابة عبر المنصة.

وتحوي المنصة صفحة نادي القراءة، وهو لقاء يُعقَد كل نهاية شهر لمناقشة كتاب الشهر. وتوثق المنصة مراجعات ومناقشات الكتاب، كما تفردت بمعرض فوتوغرافي عن مدينة جدة يشارك فيه المهتمون بالتصوير.

وأتاحت الأمانة رفع الصور وتوثيقها عبر المنصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *