الرياضة

في دوري المحترفين..أبها يعيد الأهلي لدوامة الخسائر.. والاتفاق يتخطى الحزم

جدة – هلال سلمان
أعاد فريق أبها ضيفه الأهلي لدوامة الخسائر مجددا بعد فوزه عليه (2-0) اليوم في الجولة الـ 12 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
كان الأهلي الطرف الأفضل في الشوط الأول، وهدد مرمى أبها في أكثر من فرصة أبرزها لعمر السومة، وشهد هذا الشوط إلغاء هدف للأهلي سجله البرازيلي دانكلير في الدقيقة 14، وهدفا آخر لأبها سجله الهولندي تي فريدي (د 39) وكلاهما بداعي التسلل.

وفي الشوط الثاني، تراجع أداء الأهلي ما سمح لأبها بالتقدم وتهديد مرمى الربيعي بالعديد من الكرات الخطرة، وتأثر الأهلي بتبديل الكرواتي براداريتش الذي اضطر للخروج ونزل مكانه نوح الموسى، ثم بإصابة نجمه السومة، لينجح أبها في تسجيل هدف التقدم بواسطة الهولندي تي فريدي الذي استغل كرة اصطدمت بالبرازيلي دانكلير مدافع الأهلي ليضع الكرة في الشباك، واحتسب الحكم سلطان الحربي الهدف بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو (الفار) في الدقيقة 75.

وازدادت متاعب الأهلي بطرد دانكلير لتلقيه الإنذار الثاني (د 80)، وبعدها احتسب الحكم ركلة جزاء لأبها بعد الرجوع للفار إثر لمسة يد على عبدالباسط هندي، سجل منها سعد بقير الهدف الأبهاوي الثاني (د 85)، ولم ينجح الأهلي في العودة للقاء، ولا أبها في زيادة الغلة، لينتهي اللقاء بفوز أصحاب الأرض الذين رفعوا رصيدهم إلى 13 نقطة فيما تجمد رصيد الأهلي عند 15 نقطة.

                                               

وفي الرس، فاز الاتفاق على ضيفه الحزم (3-0) حيث جاء الأداء في الشوط الأول باهتا من الطرفين فندرت الفرص الحقيقية على المرميين، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب، إلى أن نجح الاتفاق في تسجيل هدف التقدم في الوقت بدل الضائع من زمن الحصة الأولى بعد أن استغل المغربي وليد أزارو خطأ دفاعيا في تشتيت الكرة فخطفها ومررها إلى زميله السويدي كوايسون الذي سجلها في مرمى الحزم معلنا نهاية هذا الشوط بتقدم (فارس الدهناء) بهدف.

وفي الشوط الثاني، نشط الحزم وبدأ بالضغط على مرمى الاتفاق لكن الحارس رايس مبولحي وقف في وجه هجمات أصحاب الأرض، ونشط أداء الاتفاق بدخول نعيم السليتي الذي أزعج دفاعات الحزم، ومرر كرة الهدف الثاني إلى المغربي وليد أزارو الذي سجل بسهولة في الدقيقة 84، وأمّن السلوفاكي فيليب كيش فوز الاتفاق بالهدف الثالث الذي سجله برأسه بعد ركنية نفذها السليتي (د 86)، ليرفع (فارس الدهناء) رصيده إلى 13 نقطة ويتجمد رصيد الحزم عند 10 نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *