الثقافية المرأه صحة و عافية

10 فئات مسموح لهم بتناول “القرفة”.. أبرزهم مرضى السرطان

هناك بعض الفئات المسموح لها يتناول القرفة فهي من التوابل اللذيذة ، والتي ترتبط بالعديد من الفوائد الصحية، في حين أن تناول كميات صغيرة إلى معتدلة يعد آمنًا ، إلا أن تناول الكثير من الطعام قد يسبب آثارًا جانبية.

 

الفئات المسموح لها بتناول القرفة

الإفراط من تناول القرفة  يمكن أن يتسبب في العديد من المشاكل الصحية، وذلك لأنها تحتوي على كميات عالية من الكومارين، والتي ارتبطت بحالات مثل تلف الكبد والسرطان.

من ناحية أخرى ، تحتوي القرفة السيلانية على كميات ضئيلة من الكومارين. في حين أن تناول الكثير من القرفة قد يكون له بعض العيوب ، إلا أنه من التوابل الصحية التي يمكن تناولها بكميات صغيرة إلى معتدلة كافٍ لتزويدك بفوائده الصحية.

ويعتبر شرب القرفة في أواخر شهور الحمل من المشروبات التي تساعد المرأة الحامل على الولادة الطبيعية، ويعتبر الحوامل في الشهور الأخيرة من الفئات المسموح لهم يتناول القرفة وايضا يجب أن يكون تناولها بشكل معتدل.

ويمكن لبعض الفئات المسموح لها بتناول القرفة ان تحصل على الإستفادة منها، كمن يعانون من مرض السكر والضغط،، وذلك لأن القرفة لها خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات والعدوى البكتيرية، وهذه قائمة ببعض الفئات المسموح لها بتناول القرفة التي وجد أن للقرفة تأثير علاجي عليهم :

1- مرض السمنة، حيث تفيدهم في خسارة الوزن.

2- مرضى متلازمة القولون العصبي

3- مرضى القلب والأوعية الدموية

4- مرضي الزهايمر

5- مرضى السرطان

6- فيروس عوز المناعة البشري

7- الأشخاص الذين يعانون من تسوس الأسنان

8- العدوى والانتان البكتيري

9- مرضى الحساسية

10- من يعانون من العدوى الفطرية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.