الأولى

إتاحة خدمة حجز الطواف لغير المعتمرين بصحن وأدوار المطاف قريباً

جدة : البلاد

أكدت مصادر موثوقة لـ”البلاد” أنه سيتم إتاحة خدمة حجز الطواف لغير المعتمرين بصحن المطاف وكافة أدوار المطاف بكامل الطاقة الاستيعابية وفق الإجراءات الاحترازية قريبا .

وقالت المصادر أن ذلك يأتي تفعيلا للأمر السامي الكريم باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية للمسجد الحرام، وتعزيزا للتطبيقات الذكية بالحرمين الشريفين وتسخير أحدث تطبيقاتها خدمة لضيوف الرحمن من معتمرين ومصلين.

وأفصحت المصادر بأنه سيتم تنظيم خدمة حجز استلام الحجر الأسود واستلام الركن اليماني، والصلاة في حجر اسماعيل، وذلك من خلال التطبيقات الإلكترونية المعتمدة.

وأوضحت المصادر أن الرئاسة تعمل مع كافة الجهات ذات العلاقة لتقديم أرقى الخدمات لقاصدي الحرمين الشريفين بما يحقق تطلعات الأمر مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وكانت المملكة قد أعلنت مؤخرا السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في كافة أروقة المسجد، والاستمرار في استخدام تطبيق اعتمرنا أو توكلنا لأخذ مواعيد العمرة والصلاة للتحكم بالأعداد الموجودة في آن واحد الى جانب السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد النبوي مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في كافة أروقة المسجد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *