الدولية

عناصر الحوثي تتنكر بأزياء نسائية لنقل السلاح

عدن – البلاد

تتخذ عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية العديد من الأساليب للتسلل إلى جبهات القتال ووسط المدنيين، لتنفيذ أعمال القتل، إذ أعلنت الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب اليمنية، أمس (الأحد)، عن ضبط أحد عناصر ميليشيا الحوثي بزي نسائي أثناء محاولته التسلل إلى مأرب بغرض نقل السلاح لأفراد المليشيا. وقالت إن العنصر الحوثي المعتقل يُدعى، منيع علي حسان، وعمل في أمن الميليشيا قبل أن ينتقل إلى جبهة نهم للعمل في مهمة التسليح، وبعدها عمل مساعداً لمشرف التحشيد والتجنيد، بينما أفادت قوات الأمن الخاصة بمحافظة مأرب، أنه تم ضبط أحد عناصر ميليشيا الحوثي في إحدى النقاط الأمنية التابعة للأجهزة الأمنية بمأرب أثناء التسلل إلى مأرب بثياب نسائية.

وذكرت أن العنصر تم القبض عليه في أول نقطة أمنية تابعة للقوات الخاصة في مأرب، كما تم اعتقال صاحب السيارة التي كانت تنتظر وصوله في النقطة التالية، وتسليمهما للجهات المختصة. وقال قائد قوات الأمن الخاصة بمأرب العميد سليم السياغي إن الأمن يتابع أساليب الميليشيا ويفك تعقيدات شفرات تخاطبهم وتنقلاتهم، مؤكدا أن مصير جميع الخلايا والمتسللين هو الضبط والتسليم للعدالة لينالوا جزاءهم وفق النظام والقانون.
ونشر الإعلام الأمني بمحافظة مأرب اعترافات للعنصر الحوثي، كشف فيها عن تحركاته والمهام التي قام بها والأشخاص المتعاونين معه.

بالمقابل، أحبطت قوات التحالف الجوية محاولة هجوم للحوثيين على “البلق” غرب مأرب، مبينة أن العملية جرت أثناء تجمع لعناصر حوثية لتنفيذ الهجوم على “البلق” الشرقي، مشيرة إلى أنه تم خلال العملية تدمير 6 آليات عسكرية للحوثيين وقتل أكثر من 70 حوثيا.
وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس، تنفيذه 22 عملية استهداف لآليات وعناصر ميليشيا الحوثي في صرواح والبيضاء والجوف خلال الساعات الـ24 الماضية. وقال التحالف إن “عمليات الاستهداف شملت تدمير 19 آلية عسكرية والقضاء على 80 عنصراً إرهابياً”، فيما قُتل ثلاثة أشخاص بينهم مسلّحان يرجّح أنّهما ينتميان إلى تنظيم القاعدة المتطرف في ضربة جوية في وسط اليمن، أمس، نفذّتها طائرة من دون طيار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *