المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته في اليمن

عدن – واس

تواصل المملكة جهودها الإنسانية والإغاثية للشعب اليمني الشقيق، وفي هذا الإطار قدمت العيادات الطبية التغذوية المتنقلة لمركز الملك سلمان في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة خدماتها العلاجية لـ 18.689 مستفيدًا خلال شهر أكتوبر الماضي.

كما واصل المركز تنفيذ مشروع تمكين الأيتام اليمنيين وتعزيز صمودهم في محافظات المهرة وعدن ومأرب.

وقدمت عيادات مركز الجعدة الصحي في مديرية ميدي بمحافظة حجة اليمنية خدماتها العلاجية لـ 6.270 مستفيدًا خلال شهر أكتوبر 2021م، وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

كما قدم مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية في مديرية حيران بمحافظة حجة خدماته العلاجية لـ 14.284 مستفيدا خلال شهر أكتوبر 2021م، بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وامتدادا لجهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في الوقوف إلى جانب الأشقاء اليمنيين، وتضميد جراحهم، والتخفيف من معاناتهم، وتوفير كل ما يكفل العيش الكريم لهم، يأتي مشروع الأطراف الصناعية كواحد من المشاريع النوعية التي ينفذها المركز في عدة محافظات يمنية؛ لمساعدة المصابين بالبتر وتقديم الخدمات اللازمة لهم بالمجان، بما في ذلك تركيب أطراف صناعية ذات جودة عالية، وإعادة تأهيلهم لكي يكونوا أشخاصا منتجين، قادرين على العمل وممارسة حياتهم الطبيعية، إضافة إلى تدريب الكوادر المحلية في هذا المجال، حيث استفاد من المشروع حتى الآن أكثر من 25 ألف مستفيد.

ونفذ المركز مشروع الأطراف الصناعية في مستشفى هيئة مأرب العام من خلال ستة مراحل تستفيد منه محافظة مأرب ومديرياتها وعموم المحافظات اليمنية، بهدف إنشاء مركز لتأمين وتركيب الأطراف الصناعية لمن يحتاج إلى ذلك وفق المعايير الدولية في هذا المجال وتدريب العاملين والحد من هجرة الكوادر المتخصصة ورفع قدراتهم محليا وتجويد الأداء، استفاد منه 8.132 فردا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *