الإقتصاد

2.7 تريليون دولار حجم المصرفية الإسلامية

جدة – البلاد

أوضح محافظ البنك المركزي السعودي فهد المبارك، أن المصرفية الإسلامية حققت نموا سنويا بما يزيد على 10% بحسب تقرير مجلس الخدمات المالية الإسلامية لعام 2021 لتبلغ المالية الإسلامية 2.7 تريليون دولار خلال 2020 من 2.44 تريليون دولار في 2019.
وقال في كلمته خلال قمة مجلس الخدمات المالية الإسلامية في الرياض ، إن صناعة المالية الإسلامية في المملكة شهدت خلال العقود الماضية تطورات أوصلتها إلى الصدارة العالمية من حيث الأصول المالية.
وأضاف أن الصناعة المالية الإسلامية تحقق عددا من مستهدفات رؤية 2030 . مبينا أن الحلول التقنية مهمة وأن علينا الاستفادة منها في قطاع التقنية المالية.

وشهدت جدة إنطلاق أعمال القمة 15 لمجلس الخدمات المالية الإسلامية، التي ينظمها البنك المركزي السعودي تحت شعار “المالية الإسلامية والتحول الرقمي : تحقيق التوازن بين الابتكار والمتانة” من 9 إلى 11 نوفمبر.
وبدأت الجلسة الافتتاحية بعرض فيلم وثائقي عن المالية الإسلامية بالمملكة ثم ألقى الأمين العام لمجلس الخدمات المالية الإسلامية، كلمة رحب فيها بالحضور مقدما الشكر للبنك المركزي السعودي على استضافة فعاليات القمة، مؤكدا أن كل القطاعات استفادت من الخدمات المالية الإسلامية.
وقال: نحاول في هذه القمة تبادل الخبرات من أجل العمل على زيادة النمو في هذا القطاع وقد ساعدتنا الجائحة على التسريع في التحول الرقمي في كل ما يتعلق بالخدمات المالية الإسلامية، ونحاول التسويق لخدمات المالية الإسلامية ونحاول الاستفادة القصوى من التحول الرقمي لتحقيق الشمول المالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *