الإقتصاد

100 ألف سهم للمؤسسة و10 للفرد في اكتتاب “تداول”

جدة – البلاد

أعلنت مجموعة تداول السعودية القابضة أن الحد الأدنى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب فيها لكل فئة من المؤسسات يبلغ 100 ألف سهم، فيما يبلغ الحد الأدنى لاكتتاب الفرد 10 أسهم ، وذلك طبقا للنشرة التي أصدرتها المجموعة بشأن طرح 36 مليون سهم تمثل 30% من إجمالي أسهمها البالغ عددها 120 مليون سهم.

ويمثل صندوق الاستثمارات العامة المساهم الكبير في الشركة، إذ يمتلك كامل أسهمها المصدرة. وسيمتلك الصندوق 70% من أسهم الشركة بعد الطرح، وبالتالي فإنه سيحتفظ بالحصة المسيطرة في الشركة.
وسيتم توزيع متحصلات الاكتتاب بعد خصم تكاليف الاكتتاب التي تقدر بنحو 80 مليون ريال على المساهم البائع ولن تحصل الشركة على أي جزء من متحصلات الاكتتاب ، وتستمر عملية تسجيل الطلبات للمؤسسات وعملية بناء سجل الأوامر لمدة 6 أيام تبدأ من 21 نوفمبر وحتى 26 نوفمبر ، ومن المتوقع الإعلان عن النطاق السعري للاكتتاب في أسهم “تداول” في 21 نوفمبر، وفقا لتصريحات الرئيس التنفيذي للشركة.

وسيتم رد مبالغ الاكتتاب الفائضة في 8 ديسمبر ، ويخضع المساهم الكبير (صندوق الاستثمارات العامة) خلالها لفترة حظر مدتها 6 أشهر، تبدأ من تاريخ بدء التداول أسهم الشركة في السوق، بحيث لا يجوز له التصرف في أسهمه خلال هذه الفترة ، ويستلزم بعدها الحصول على موافقة مسبقة من الهيئة للتصرف فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *