الرياضة

الاتحاد.. الأقوى هجوما ودفاعا.. وضمك مفاجأة الموسم في دوري المحترفين

جدة – هلال سلمان
أتت فترة المباريات الدولية التي سيتوقف فيها قطار المنافسات لأكثر من أسبوعين، لتمنح العديد من الفرق فرصة لالتقاط الأنفاس وترتيب الأوراق واستعادة المصابين، وذلك بعد انقضاء 11 جولة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
حيث نجح الاتحاد في استعادة صدارة الدوري من فريق ضمك” مفاجأة الموسم” الذي تراجع للمركز الثالث بعد أن أزاحه الشباب من الوصافة بفوزه في ديربي الرياض على النصر.
لا يبدو الفارق كبيرا بين ثلاثي المقدمة الذي خاض مبارياته كاملة، فالاتحاد يملك 23 نقطة مقابل 21 لكل من الشباب وضمك، لكن يجب الحذر من زحف الهلال حامل اللقب الذي بات رابعا برصيد 19 نقطة، خصوصا أنه يملك مباراتين مؤجلتين ستمنحانه الصدارة في حال فوزه بهما.
ولدى الهلال ميزة فريدة عن بقية فرق الدوري فهو الوحيد الذي لم يتذوق طعم الخسارة حتى الآن، لكنه فقد 8 نقاط كاملة بتعادله في 4 مباريات، وينصب تركيز الفريق حاليا على المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا في 23 من الشهر الجاري بالرياض.

انتفاضة أهلاوية وتراجع نصراوي
انتفض الأهلي في مبارياته الأخيرة بعد أسوأ بداية له للدوري في تاريخه، وواصل نتائجه الإيجابية ليصل إلى المركز السابع بـ 15 نقطة، ولا زالت جماهيره تأمل بالمزيد، خصوصا أنه يبتعد بفارق نقطتين فقط عن صاحبي المركزين الخامس والسادس الفيحاء والرائد، اللذين يملكان 17 نقطة.
أما النصر فواصل مسلسل نتائجه المتراجعة بخسارة الديربي التي جاءت بعد تعادل مع الفيحاء وهزيمة أمام الاتفاق، ليتقهقر إلى المركز التاسع بـ 13 نقطة، خلف الفيصلي الثامن بنقطة وحيدة أكثر منه، وأمام الفتح العاشر بـ 12 نقطة.
وتتساوى 4 فرق برصيد 10 نقاط، وهي الحزم الـ 11 والتعاون الـ 12 والاتفاق الـ 13 وأبها الـ 14، فيما تراجع الباطن للمركز قبل الأخير بـ 9، وأخيرا يأتي الطائي بـ 7 نقاط.

إحصاءات وأرقام
يتصدر الاتحاد قائمة أكثر الفرق فوزا برصيد 7 انتصارات، يليه الشباب وضمك بـ 6، فيما يعد الأهلي الأكثر تعادلا بـ 6 مرات، يليه الفيصلي بـ 5 تعادلات، أما الطائي وأبها فهما الأكثر خسارة بـ 7 مباريات، وبعدهما الباطن بـ 6 مباريات.
ويعد الاتحاد الأقوى هجوما أيضا حيث سجل لاعبوه 22 هدفا، يليه الشباب بـ 20، ثم الرائد (18)، أما الأضعف هجوما فهو الباطن بـ 7 أهداف ثم الطائي (8) والحزم (9).
والأقوى دفاعا هو الاتحاد، الذي لم تلج شباكه سوى 8 أهداف، يليه الهلال والفيحاء (9)، ثم الفتح وضمك (10)، أما الأضعف دفاعا فهو التعاون الذي تلقى مرماه 23 هدفا، ثم الاتفاق وأبها (22) وبعدهما الطائي (18).

إيغالو وتاوامبا يتزعمان الهدافين
يدور صراع أفريقي على زعامة الهدافين، حيث يملك كل من النيجيري إيغالو مهاجم الشباب، والكاميروني تاوامبا قناص التعاون، 9 أهداف، يليهما ثلاثي يملك 7 أهداف وهم: البرازيلي رومارينيو (الاتحاد) والأرجنتيني زيلايا (ضمك) والمغربي كريم البركاوي (الرائد).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *