الإقتصاد

36 مليون سهم من “تداول السعودية” للاكتتاب

جدة – البلاد

أصدر مجلس هيئة السوق المالية السعودية، قرار مجلس الهيئة المتضمن الموافقة على طلب شركة مجموعة تداول السعودية القابضة طرح 36 مليون سهم للاكتتاب العام تمثل 30 % من أسهم الشركة ، وستعلن نشرة الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب بوقت كافٍ ، وتحتوي على المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمر الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرار الاستثمار ، بما في ذلك البيانات المالية للشركة ومعلومات وافية عن نشاطها وإدارتها.

ومع الطرح الأول المنتظر ، من المتوقع أن يصل تقييم “تداول السعودية” إلى أكثر من 15 مليار ريال ( 4 مليارات دولار) ، وفقًا لما ذكرته وكالة “بلومبرغ” في وقت سابق عن مصادر مطلعة.

وتحولت البورصة السعودية إلى شركة قابضة قبيل الإدراج ، وتصنف من بين أكبر 10 بورصات عالمياً في القيمة السوقية ، وتأتي عملية الطرح العام الأولي ضمن استراتيجية مجموعة “تداول” للنمو وتعزيز مكانتها ضمن الأسواق العالمية، وتماشيا مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة.
وكانت مجموعة تداول السعودية، قد أعلنت عن ارتفاع صافي أرباحها 227 % في 2020 مقارنة بالعام السابق، فيما زادت الإيرادات لأكثر من مثليها بدعم من عمولات التداول ، موضحة في بيان سابق، إنها سجلت ربحا بعد الزكاة 500.5 مليون ريال (133.46 مليون دولار) ومن شأن الطرح العام الأولي المزمع في وقت لاحق من العام الجاري رفع وتعزيز مكانتها عالميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *