المحليات

تطبيق الرصد الآلي لمخالفات النقل العام 5 ديسمبر

الرياض : البلاد

 أعلنت الهيئة العامة للنقل ، وبالتعاون مع مشروع السلامة المرورية المتطور، اليوم الخميس، موعد تطبيق الرصد الآلي لمخالفات النقل العام؛ للتحقق من نظامية المركبات وعمرها التشغيلي والتأكد من حصولها على بطاقة تشغيل آليا.

وقالت الهيئة، في بيان عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، إنه سيبدأ تطبيق الرصد الآلي لمخالفات النقل العام اعتبارا من 1 جمادى الأولى 1443هـ الموافق 5 ديسمبر/ كانون الأول 2021، وذلك على سيارات الأجرة في مدينة الرياض كمرحلة أولى.

وأضافت الهيئة العامة للنقل، أن الرصد الآلي لمخالفات النقل العام سيتيح التحقق من نظامية المركبات وعمرها التشغيلي والتأكد من حصولها على بطاقة تشغيل آليا والاشتراطات النظامية واشتراطات السلامة والوصول آليا إلى البيانات المطلوبة مما يمكن استمرارية خدمة التنقل وحركة السير دون تعطيل.

ونوهت الهيئة، بأنه سيتم تطبيق هذا المشروع كمرحلة أولى على سيارات الأجرة، ومن ثم سيتم التوسع به ليشمل الحافلات والشاحنات.

وأشارت هيئة النقل العام، إلى أن المشروع يهدف إلى التأكد من نظامية المركبات العاملة في قطاع النقل، والحفاظ على السلامة العامة وتعزيز السلامة المرورية، والتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *