الرياضة

ضمن الجولة الأوروبية.. انطلاق بطولة أرامكو السعودية النسائية للقولف

جدة- خالد بن مرضاح
تصوير- المحرر
تتجه أنظار عشاق ومحبي رياضة القولف حول العالم غدا الخميس صوب مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، “غرب السعودية” لمتابعة منافسات بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية “إحدى بطولات الجولة الأوربية” المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة”، التي تستمر لأربعة أيام بمشاركة أكثر من 100 لاعبة قولف عالمية.. يتنافسن على لقب البطولة البالغة جوائزها مليون دولار.
وستكون هذه هي النسخة الثانية التي تستضيفها المملكة بمشاركة نخبة من أبرز لاعبات القولف؛ تتقدمهم الإنجليزية أنابيل ديموك، والسويدية آنا نوردكفيست، والأسترالية مينجي لي، والإنجليزية جورجيا هال، إلى جانب حاملة لقب البطولة السابقة الدنماركية اميلي كريستين بيدرسن، والنيوزيلندية ليديا كو، والمغربية مها الحديوي واللاتي شاركن في المؤتمر الصحافي الاستباقي للبطولة.
من جهته، أكد ماجد السرور الرئيس التنفيذي لغولف السعودية والاتحاد السعودي للغولف في بداية المؤتمر الصحفي الذي أقيم بالمركز الإعلامي في نادي وملعب رويال غرينز، الذي سيحتضن المنافسات عن سعادته بانطلاقة بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية في نسختها الثانية، مشيرا إلى الاهتمام المتزايد من لاعبات الجولة الأوروبية للمشاركة في هذا الحدث الرياضي العالمي.
وقال السرور: “أثبتت بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية أنها أحدى أهم بطولات الجولة الأوروبية للسيدات حيث تشارك بها للعام الثاني على التوالي مجموعة من أفضل لاعبات القولف العالميات الحاصلات على العديد من البطولات الكبرى ونحن سعداء بهذا الاهتمام ونتمنى أن تنجح نسخة هذا العام في إلهام المزيد من اللاعبات في المملكة لممارسة رياضة القولف”.

                                                         

في حين علّقت حاملة اللقب الدنماركية إيميلي كريستين بيدرسن على عودتها للمملكة للدفاع عن لقبها قائلة: “سعيدة بعودتي إلى المملكة للمشاركة في بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة وسلسلة بطولات أرامكو للفرق. لقد حققت نتائج إيجابية سابقاً، وأتمنى أن أنجح في تكرار إنجاز العام الماضي وأن أصبح اللاعبة الوحيدة التي تحقق اللقب في المملكة”.
وأضافت بيدرسن: “دعم قولف السعودية وشركة أرامكو لقولف السيدات من خلال هاتين البطولتين، هو أمر رائع ويمنحنا الدافع كلاعبات للمشاركة وتنمية رياضة القولف في مختلف أنحاء العالم، ونتمنى أن تحذو بقية الجهات الكبرى حذوهم”.
في حين عبّرت النيوزيلندية ليديا كو عن حماسها للمشاركة لأول مرة في البطولة قائلة: “سمعت الكثير من الأمور الإيجابية عن نسخة العام الماضي وتحديداً نادي وملعب رويال غرينز الذي تدربت فيه صباح اليوم وأبهرني بجمال تصميمه. وهبت الرياح بشكل قوي وأتمنى أن يختلف الحال طوال أيام البطولة”
كما قالت كو: “تمنحنا المشاركة في بطولات الجولة الأوروبية للسيدات العديد من الفرص والتي تعتبر أحدها زيارة مختلف الدول حول العالم، وهو الأمر الذي أحبه، لذلك أنا سعيدة بتواجدي في المملكة للمرة الأولى وأتطلع لتقديم نتائج مميزة في البطولة”.

                                                 

وقالت المغربية مها الحديوي، التي تُعد أول لاعبة عربية في الجولة الأوروبية للسيدات: “هناك تأثير كبير لبطولتي أرامكو السعودية النسائية الدولية وسلسلة بطولات أرامكو للفرق على قولف السيدات، وستتيح مثل هذه البطولات الفرصة للكثير من السيدات والفتيات في أن يشاهدن أفضل اللاعبات العالميات وأن يتدربن معهن بالإضافة إلى اللعب إلى جانبهن في بطولات سلسلة أرامكو للفرق”.
وتُشكل بطولتا أرامكو السعودية النسائية الدولية وسلسلة بطولات أرامكو للفرق الدوليتين موسم نجمات الرياضة الذي يستمر لأسبوع تحت مظلة الجولة الأوروبية للسيدات؛ حيث ستتنافس اللاعبات على مجموع جوائزها البالغة 2 مليون دولار أمريكي.

                                 

ويسلّط موسم نجمات الرياضة الضوء على الانجازات النسائية السعودية في ميادين الرياضة المختلفة ليعكس أهداف قولف السعودية والاتحاد السعودي للغولف تماشياً مع رؤية 2030 في زيادة عدد ممارسات الرياضة.
وتنطلق الفعاليات من خلال بطولة “أرامكو السعودية النسائية الدولية للقولف المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة” في الفترة من 4 إلى 7 نوفمبر، بمشاركة 100 لاعبة من مختلف أنحاء العالم يتواجهن لفرصة التتويج باللقب والحصول على أكبر حصة من جائزة البطولة والتي تصل إلى مليون دولار أمريكي.
تليها “سلسلة بطولات أرامكو للفرق” في الفترة من 10 إلى 12 نوفمبر، والتي تُعد آخر جولات السلسلة العالمية والتي كانت قد انطلقت من لندن مروراً بسوتوجراندي في إسبانيا وصولاً إلى نيويورك. وتشكّل السلسلة مفهوماً جديداً في رياضة القولف، حيث تتكون من أربع بطولات تم اعتمادها ضمن الجولة الأوروبية للسيدات في وقت سابق من هذا العام. ويقوم نظام البطولة على مُشاركة فرقٍ يضم كل واحدٍ منها ثلاث لاعبات مُحترفات ولاعبة مصنّفة ضمن فئة الهواة، وتتنافس الفرق للفوز بجائزة مالية بقيمة 800 ألف دولار أمريكي، إضافةً إلى 200 ألف دولار لصاحبة أفضل معدّل فردي خلال عطلة نهاية الأسبوع.
يذكر أن تذاكر الحضور للبطولتين مجانية ومتاحة الآن للراغبين في مشاهدة المنافسات. وبالإمكان الحصول عليها من خلال الموقع الإلكتروني: www.aramcoteamseries.com<http://www.aramcoteamseries.com>

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *