المحليات

هيئة تطوير منطقة مكة تناقش استثمار موقع العين الحارة

مكة المكرمة – احمد الاحمدي

عقدت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، أمس، ورشة عمل في جدة بعنوان تطوير واستثمار موقع العين الحارة بمركز غميقة بمحافظة الليث بحضور عدد من المستثمرين، وبتنظيم شركة سدس للاستشارات. واستعرضت ورشة العمل نبذة عن مشروع تطوير العين الحارة ‏والذي يسهم في تحقيق رؤيتها ومواءمتها ‏مع أهداف رؤية المملكة 2030 وبرامجها حيث تسعى الهيئة إلى تطوير طريق مسار سياحي دائري في منطقة مكة المكرمة يمر بالعديد من محافظات المنطقة ويربط بين مجموعة من المواقع الطبيعية والسياحية.

وناقش الحضور الفرص الإستثمارية لمشروع العين الحارة وأبرز المقترحات في هذا الجانب لا سيما وأن المشروع يقع على مساحة تقارب 60 ألف متر مربع وقربه من ساحل بحر الليث ووفرة المياه في محيط الموقع وسهولة الوصول إليه بالإضافة الى عدة مميزات أاخرى. من جهته أكد المهندس حسن جواح مستشار الرئيس التنفيذي لمشروع الطريق السياحي بهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة ان الورشة تأتي ضمن حزمة من الورش التي تعقدها الهيئة في سبيل مناقشة المقترحات والرؤى الاستثمارية التي من الممكن أن تنفذ في مشروع العين الحارة وهو أحد المشاريع التي ستنفذ من خلال مشروع الطريق السياحي الذي يأتي تنفيذه بتوجيهات مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس الهيئة الأمير خالد الفيصل وسمو نائبه الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز ومتابعة مباشرة من المهندس احمد بن عمر العارضي الرئيس التنفيذي للهيئة.

وأضاف أن مشروع العين الحارة يعد من المشاريع الوليدة في المنطقة والتي ستكون جاذبة للعديد من المستثمرين الراغبين في تطوير هذه المنطقة وجعلها متنفسا صحيا علاجيا، حيث تنبع المياه الحارة من 19 عينا، والموقع شبه مستوى طوبغرافيا ويمتاز كذلك بمناخ معتدل وطبيعة خلابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *